fbpx

الدغمي لنور الاردن: لا يمكن فتح مياه الصرف الصحي على مناهل الامطار.. وهذه حقيقة سحب المياه بتنك ماء صالح للشرب

0

نور الاردن – ايمن العمري – كشف رئيس بلدية المفرق عامر الدغمي حقيقة قيام عمال الصيانة في بلدية المفرق بسحب المياه العادمة من مناهل الصرف الصحي بواسطة تنك مياه صالح للشرب في احد شوارع المفرق.

وقال الدغمي في تصريحات لنور الاردن ان البلدية لا تقتح مياه الصرف الصحي على مناهل تصريف مياه الامطار تحت اي ظرف من الظروف حتى وان امتلأت الشوارع بالمياه، اذ ان عواقب فتح مياه الصرف الصحي على مناهل الامطار له عواقب وخيمة اذ يؤدي ذلك الى ارتداد المياه العادمة على منازل المواطنين.

و اشار الدغمي ان الصور التي تظهر تنك المياه يفتح احد مناهل الصرف الصحي غير صحيحة وأسيء فهمها، اذ ان تنك المياه لا يعود للبلدية وكان ماراً في الشارع اثناء وجود عمال الصيانة الذين كانوا يحاولون فتح احد مناهل تصريف مياه الامطار، حيث استعانوا بالتنك لضخ المياه بداخل المناهل لفتحها على بعضها وليس لسحب المياه منه.

و بين انه من غير الممكن ان يقوم صاحب التنك بذلك ويتسبب بتلف تنك المياه الخاص به، مؤكداً على ان هناك تعميم شديد اصدرته البلدية لقسم الصيانة بعدم فتح عبارات تصريف مياه الامطار على مناهل الصرف الصحي تحت اي ظرف من الظروف.

وحول وضع البنية التحتية في محافظة المفرق، قال الدغمي ان هناك 3 بؤر تعتبر ساخنة وتتجمع فيها مياه الامطار؛ حيث ستعمل البلدية على ايجاد الحل لتلك البؤر خلال هذا الصيف، مع اقرار موازنة الصيانة، مشيراً ان البلدية عملت على معالاجة 3 بؤر سابقة في مناطق مختلفة بالمفرق، حيث ستكون الامور جيدة في المدينة عند معالجة تلك البؤر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.