fbpx

بحث التعاون بين الطفيلة التقنية وويسكونسن الأمريكية

0

الطفيلة – هالة الشحاحدة

التقى رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني في مكتبه الدكتور مارك جونسون من كلية التربية في جامعة ويسكونسن ماديسون الأمريكية ممثل برنامج فولبرايت الأمريكي، بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبدالله، ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور حسن المومني، لبحث سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين.
وأشار الحوراني إلى أن جامعة الطفيلة التقنية ترتبط بعلاقات واتفاقيات علمية وأكاديمية مع عدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية الأمريكية، يتم بموجبها تبادل الطلبة، وأعضاء الهيئة التدريسية، لافتاً إلى أن الطفيلة التقنية عضوً في برنامج فولبرايت، وشريكاً أساسياً معه في مجال التبادل التعليمي لأعضاء الهيئة التدريسية والمنح المقدمة للطلبة.
وأكد الحوراني ضرورة توطيد التعاون مع جامعة ويسكونسن الأمريكية لما تتمتع به من سمعة أكاديمية متميزة على المستوى الدولي في مختلف المجالات.
بدوره أكد جونسون حرص السفارة الأمريكية في عمان على تعزيز شبكة التعاون بين الجامعات الأردنية والأمريكية من خلال برنامج فولبرايت، مشيراً إلى حرص القائمين على البرنامج في الأردن على إيجاد فرص التعاون العلمي والأكاديمي بين الطفيلة التقنية ومختلف الجامعات الأمريكية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وأعرب عن إستعداد جامعة ويسكونسن الأمريكية للتعاون مع الطفيلة التقنية من خلال تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في التخصصات التي تهم الجانبين.
وقد اصطحب الدكتور المومني الدكتور جونسون في جولة في أروقة الجامعة، حيث التقى الضيف بالكادر الأكاديمي في كليتي الهندسة والعلوم واطلع على اهتماماتهم البحثية؛ لجلب مشاريع بحثية في المستقبل القريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.