fbpx

مواطنون يسخرون من تأخر صرف دعم الخبز ويتهمون الحكومة بمقايضته برفع أسعار المحروقات!!

0

خاص – نور الأردن:

 

حالة من التهكم والسخرية طغت على تعليقات الاردنيين حول خبر بدء صرف دعم الخبز صباح اليوم، حيث اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بانتقادات مثيرة تجاه الية تعامل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذا الملف خاصة وان عملية الدعم تأخرت عن موعدها المقرر منذ مطلع العام الحالي، وتزامن ذلك مع رفع لاسعار المحروقات في شهور مختلفة ، الأمر الذي فسره البعض بمقايضة الحكومة دعم (الخبز) برفع أسعار (المحروقات) المستمر أو المثبت في أشهر قليلة على مدار العام بحجة أنه مرتبط بسعر الخام العالمي.

بعض أرباب الأسر أخذ إجازة أو مغادرة من عمله والبعض الاخر قام بإغلاق محله صباح اليوم الاثنين كما هو ظاهر بالصورة المرفقة بأعلى الخبر ، حتى يستطيع الذهاب الى احد البنوك المعتمدة لصرف بدل دعم المحروقات “الخبز”، وهذا ما احدث ارباكا امام بوابات البنوك المعتمدة لازدحام المواطنين.

آخرين تفاجئوا بأن اسمائهم غير موجودة لدى البنوك بعد ما يعني أنه لم تصلهم رسالة الكترونية من ضريبة الدخل تعلمهم بأن بدل الدعم النقدي قد أصبح جاهزا للاستلام من تلك البنوك، الامر الذي يعني تعطلهم ليوم اخر وبحسبة بسيطة فان قيمة الدعم المتوسط لثلاثة افراد من الاسرة يساوي بدل تعطل رب الاسرة عن عمله ليومين حتى يستطيع استلام الدعم.

أحد المواطنين كتب على صفحته بالفيس بوك: “10قروش كاملات مكملات لكل فرد عائلة بدل دعم الخبز ،ياخي حرام عليكو يا حكومة، والله هيك بعزقة كثير مبلغ، يعني نحتار وين نطير الراتب ..اترك لكم التعليق ديرو بالكو هظول 10قروش 100فلس”.

مواطن آخر سخر من موضوع دعم الخبز وكان موعده مراقب حاله حال مراقبة هلال شهر رمضان .

يذكر ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بدأت بإجراءات صرف الدفعة الاولى من الدعم النقدي للمستحقين في القطاع الخاص بارسال رسائل خلوية لأرباب الاسر الذين تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم.

وتتضمن الرسالة الطلب من رب الاسرة مراجعة احد فروع بنك الاسكان او البنك الاسلامي الاردني او البنك الاردني الكويتي اعتبارا من صباح اليوم الاثنين.

وطلبت ضريبة الدخل من ارباب الاسر عدم مراجعة البنوك الا بعد ان تصلهم رسالة تبلغهم بالتوجه للبنك لاستلام مستحقات الدعم، وعليهم اصطحاب الهوية الشخصية وصورة عنها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.