fbpx

تعميم حكومي لتفعيل وحدات الرقابة الداخلية في المؤسسات والدوائر العامة

0

عمان – نور الاردن:

 

عممت رئاسة الوزراء على الوزارات والمؤسسات استحداث وحدات رقابة داخلية في الدوائر والوحدات الحكومية التي لا يوجد بها وحدات رقابة، تنفيذا لاحكام المادة 4 من نظام الرقابة الداخلية رقم 3 لسنة 2011 وتعديلاته والتعليمات الصادرة بمقتضاه .
كما عممت الرئاسة بضرورة التأكيد على تعيين رئيس وموظفي وحدة الرقابة الداخلية وفقا لبطاقات الوصف الوظيفي التي تم تعميمها من رئيس ديوان الخدمة المدنية وتصويب الملاحظات الرقابية ولوائح التدقيق الصادرة عن وحدات الرقابة الداخلية .
وشدد التعميم على تعزيز دور وحدات الرقابة الداخلية في ممارستها لمهامها من خلال اشراك وحدات الرقابة الداخلية في جميع اللجان كعضو مراقب.
بالاضافة، إلى الحاق كافة كوادر الوحدات الداخلية بالبرامج الرقابية التدريبية المتخصصة والمنعقدة في وزارة المالية وديوان المحاسبة وعقد ورشات توعوية للموظفين لبيان اهمية دور تلك الوحدات.
ولفت التعميم الى ضرورة ربط وحدات الرقابة الداخلية بالانظمة المحوسبة ومنحهم الصلاحيات بالاطلاع والتدقيق على مدخلات ومخرجات تلك الانظمة.
وكان وزير المالية عز الدين كناكرية طلب الى رئاسة الوزراء التعميم بخصوص ملخصات التقارير السنوية لوحدات الرقابة الداخلية للوحدات والدوائر الحكومية للعام 2017 ولغايات تمكين وحدات الرقابة من القيام بواجيها بكفاءة وفاعلية والمحافظة على المال العام والاستخدام الامثل للموارد المتاحة داعيا جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية التقيد بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.