fbpx

مصر تصعق الكونجو وتصعد الى دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية

0

نور الأردن –

تأهل المنتخب المصري الى دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية , عقب الإنتصار المستحق على حساب نظيره منتخب جمهورية الكونجو , بنتيجة 2-0 , في الجولة الثانية من دور المجموعات , ليرفع المنتخب المصري رصيده الى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى , بينما تجمد رصيد الكونجو بدون نقاط في المركز الرابع وقد ودع البطولة . 

 

مع بداية الشوط الأول من المباراة , سدد تريزور مبوتو لاعب منتخب جمهورية الكونجو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بين أحضان الحارس محمد الشناوي في الدقيقة ” 2 ” , في حين كاد محمد صلاح أن يسجل هدف التقدم بعد كرة من طارق حامد وصلت الى صلاح الذي سدد كرة داخل منطقة الجزاء لكن المدافع أبعدها لركنية . 

 

وفي الدقيقة ” 10 ” كاد منتخب الكونجو أن يسجل هدف التقدم بعد ركنية ورأسية حولها لاعب الكونجو لكنها في العارضة الأفقية , ثم سجل المنتخب المصري هدف التقدم عن طريق ( أحمد المحمدي ) بعد ركنية لعبت الى صلاح الذي أرسل كرة عرضية حولها المحمدي لترتطم في الدفاع ثم تابعها بتسديدة في شباك منتخب الكونجو . 

 

سدد صلاح كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكن الحارس أبعدها في الدقيقة ” 31 ” , في حين كاد منتخب الكونجو أن يسجل هدف التعادل بعد عرضية ورأسية من لاعب الكونجو حولها جوناتان بولينغي برأسية أخرى أرتطمت في العارضة , ثم سجل ( محمد صلاح ) هدف ثاني مستغلاً تمريرة رائعة من تريزيجيه , لينتهي الشوط الأول 2-0 . 

 

وفي الشوط الثاني من المباراة , سدد البديل ميشاك ايليا كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها بين أحضان الحارس محمد الشناوي , أرسل لاعب الكونجو كرة عرضية لكن الشناوي شتتها في الدقيقة ” 57 ” , خرج مروان محسن ودخل بدلاً منه كوكا في الدقيقة ” 60 ” , كاد كوكا أن يسجل هدف ثالث لكن تسديدته بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 67 “. 

 

خرج عبدالله السعيد ودخل بدلاً منه وليد سليمان في الدقيقة ” 68 ” , كاد المنتخب الكونجولي أن يسجل هدف تقليص الفارق لكن الكرة في الدفاع في الدقيقة ” 79 ” , سدد بولاسي كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكنها بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 82 “, خرج تريزيجيه ودخل بدلاً منه غازي , أهدر بولينغي فرصة هدف محقق , لينتهي اللقاء 2-0

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.