fbpx

افتتاح مهرجان جرش اليوم

0 64

نور الاردن ـ

يوقد الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء مندوبا عن جلالة الملك عبد الله الثاني مساء اليوم الخميس شعلة مهرجان جرش ايذانا بانطلاق الدورة “الرابعة والثلاثين”، في “المسرح الشمالي”.

المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون ايمن سماوي اكد أن مهرجان جرش في دورته الـ 34 في هذا العام 2019 سيكون مميزا كما ونوعا، لانه يحتضن فعاليات ثقافية وفنية نوعية على 7 مسارح داخل مدينة جرش الاثرية وحوالي 15 مسرحا وقاعة على امتداد مساحة الوطن.

واضاف ان جميع التحضيرات والاستعدادات لانطلاق فعاليات المهرجان وافتتاحه تم استكمالها منذ فترة بالتعاون مع مختلف الاجهزة الرسمية المعنية، كما اكد على جاهزية مختلف مرافق المهرجان لبدء الفعاليات واستقبال رواده وضيوفه.

ولفت الى ان برنامج حفل الافتتاح سيشتمل على مغناة “هنا رغدان” من كلمات الشاعر الكبير حيدر محمود، من غناء الفنانين نتالي سمعان ويزن الصباغ والحان وتوزيع الدكتور محمد واصف، وهي من انتاج المهرجان .

كما سيشتمل البرنامج كذلك على قصيدتين من انتاج المهرجان؛ “اردن يا وطني ” للشاعر الراحل حبيب الزيود؛ وهي من الحان هيثم زياد وتوزيع وتسجيل طوني سابا وغناء الفنانين محمد رمضان ويحيى صويص، و”دار النشامى” للشاعر صفوان قديسات والحان هيثم زياد وتوزيع وتسجيل طوني سابا وغناء الفنانة كارولين ماضي، وبمشاركة عروض استعراضية فلكلورية راقصة لفرقة “اوسكار العالمية”.

ولفت المدير التنفيذي للمهرجان انه سيحضر افتتاح الدورة الـ34 للمهرجان من المسؤولين المعنيين العرب؛ وزير الثقافة اللبناني الدكتور محمد داوود، وامين عام وزارة الثقافة اللبنانية الدكتور علي الصمد ووزير وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي الدكتور عبد الأمير الحمداني ومدير مهرجان “موازين” المغربي منير الماجيدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.