fbpx

بعد اقرار النواب قانوناً يمنحهم الاشتراك في الضمان الاجتماعي.. أردنيون: نوابنا يبحثون عن مصالحهم الشخصية ويتركون الوطن يغرق

0 120
اردننا جنة

نور الاردن – ايمن العمري – اثارت المادة القانونية التي أقرها مجلس النواب الأحد حول شمول اعضاء مجلسي النواب والاعيان بالضمان الاجتماعي الجدل والانتقادات الصاخبة على قرار النواب الذي اعتبره مواطنون سعي نيابي لنيل مصالح شخصية لأعضاء المجلس دون الالتفات الى هموم الوطن والمواطن الذي أوصل اعضاءه الى قبة البرلمان.

وفي الوقت الذي تعاني فيه المملكة من وضع اقتصادي صعب وسعي الحكومة لتسديد عجز الموازنة يرمى مواطنون ان النواب يسعون الى تحقيق مصالحهم الشخصية بعيداً عما آلت اليه الاوضاع الاقتصادية الصعبة في الاردن، بسبب قرارات حكومية جائرة بحق المواطن وبمباركة نيابية كان أولها موافقة المجلس على اقرار قانون ضريبة الدخل المعدل.

و أقر مجلس النواب مادة تمنح اعضائه والاعيان حق الشمول بالضمان الاجتماعي والشيخوخة والعجز والوفاة بناء على طلب العضو، واشترطت المادة تسديد الاشتراكات المترتبة ويحدد الاجر الخاضع للاقتطاع وفقا للمكافاة الشهرية المخصصة لعضو المجلسين.

ولغاية تسوية حقوق اعضاء المجلسين اثناء مدة العضوية تطبق عليها الاحكام الخاصة بالمؤمن عليهم المشمولين بصفة اختيارية، فيما تكون الاشتراكات التي تترتب على اشتراكات النواب من موازنة مجلس الامة.

اردننا جنة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.