fbpx

القنصل التركي في عمان لـ الدكتورة السليم: انجازات eTurn الدولية تفتح ابواب التعاون مع الحكومة التركية

0 56

نور الاردن:

التقت مدير عام مؤسسة eTurn التعليمية الدكتورة بسمة السليم، القنصل التركي في عمان عبدالله سوباش ،للاطلاع على الانجازات التعليمية والتعلمية التي حققها المجلس في مجال تعليم ونشر وتدريب معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها ،ظهر امس الثلاثاء في العاصمة الاردنية عمان .

وبحث القنصل سوباش مع الدكتورة السليم سبل تعزيز التعاون المشترك بين الحكومة التركية ومجلس eTurn الدولي بهدف تطوير الخدمات التعليمية والثقافية في تركيا ، مشيرا الى ان هذا التعاون يهدف الى اكتساب الخبرات التعليمية من مجلس eTurn الدولي في مجال تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها ، ونقلها الى الجمهورية التركية.

واكد سوباش : ان هناك منافسات كبيرة في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ،الا ان تميز eTurn في هذا المجال جذبنا اليه باحترافيتة العالية و نوعيته الكبيرة، مما دعانا الى ان نلتقي مع القائمين على هذه المؤسسة لبحث سبل التعاون في مجال تعليم اللغة العربية للأتراك” .

واشاد القنصل سوباش : بالجهود الحثيثة التي يقوم بها مجلس eTurn الدولي لـتعزيز مكانة اللغة العربية في المجتمعات الاسلامية والاجنبية، والتي شملت ميثاقاً للغة العربية للناطقين بغيرها، ومجلساً تعليمياً دولياً رائداً متميزا برئاسة الدكتورة بسمه السليم والذي حظي باهتمام عربي ودولي.

واعرب عن اعتزازه وتقديره لـ الدكتورة السليم ،مقدماً تعاون الدولة التركية في مجال تدريس العربية وإجراء التنسيق الكامل مع مجلس eTurn الدولي لعقد برنامج الزمالة المهنية في تدريس العربية للناطقين بغيرها المختص بتدريب المعلمين العاملين في تركيا وتعليم الطلبة الأتراك اللغة العربية ضمن برنامج السياحة التعليمية و مخيم اللغة الصيفي الذي تختص به eTurn بحرفية عالية.

من جابنها استعرضت الدكتورة السليم :  الدور الريادي للمؤسسة في المحافظة على سلامة اللغة العربية ، وإيجاد البيئة الملائمة لتطوير وترسيخ اللغة العربية ونشرها ، والإسهام في دعم اللغة العربية وتعلّمها ، والعناية بها والعمل على توحيدها ونشرها ، وتكريم العلماء والباحثين والمختصين في اللغة العربية للناطقين بغيرها  وتقديم الخدمات ذات العلاقة باللغة العربية  للأفراد والمؤسسات والهيئات الحكومية محلية وعربية ودولية .

وأشارت : إلى دور المؤسسة في خدمة اللغة العربية ودعم نشرها وتعزيز حضورها في السياقات الحضارية بمبادرات نوعية تقوم على التنسيق والتحفيز والتكامل ضمن الإستراتيجية الوطنية والإقليمية والعالمية في مسارات التخطيط، لافته النظر إلى مهام المؤسسة في نشر اللغة العربية للناطقين بغيرها في العيديد من بلدان العالم ، إلى جانب تنظيم المؤتمرات والملتقيات وبرنامج المحاضرات العلمية وبرنامج الاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي

وثمنت الدكتورة السليم :دور الجمهورية التركية في دعم اللغة العربية بالعالم مؤكدة على ان اللغة العربية هي عنوان الهوية ورمزها، ولأن بقاء وقوة الأمم يرتبطان إلى حد كبير بالحفاظ على اللغة ونقشها في صدور الأجيال المتعاقبة ، والتي جعلت من مجلس eTurn وطناً يحمل على عاتقه مسؤولية رفع لواء حماية اللغة العربية.

واعربت عن خالص شكرها وتقديرها للجمهورية التركية ممثلا بالنقصل التركي في عمان على دعمهم لمجلس eTurn الدولي وابدى التعاون الثقافي مع الحكومة التركية ، مقدرة لهم اهتمامهم باللغة العربية للناطقين بغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.