fbpx

بعد استضافته لسياح اسرائيليين في بداية العام.. رئيس بلدية ام الجمال يقدم مبادرة لتعيين عاطلين عن العمل بدلاً من المعلمين المضربين

0

نور الاردن – علاء الدقامسة – أبلغ رئيس بلدية ام الجمال الجديدة حسن الرحيبة بأن البلدية فتحت غرفة عمليات لحصر كافة أسماء الأشخاص ممن يحملون الدرجة الجامعية الأولى الموجودة أسمائهم في ديوان الخدمة المدنية وتسجيهلم ليكونوا جاهزين في تدريس أبنائنا الطلبة.

وأضاف في تصريح صحفي مساء اليوم بأنه في حال استمرار الإضراب والذي أضر بابنائنا والعملية التعليمية فإننا عازمون على الاستمرار في هذا التوجه وبدنا بذلك للسماح لأبنائنا استئناف الدراسة لوجود العديد من أصحاب الاختصاصات التطوع للنريس محل المضربين ومنع إلحاق المزيد من الأضرار التي لحقت جراء هذا الإضراب.

يذكر ان رئيس البلدية قام في  بداية العام الحالي بالتقاء مجموعة من السياح الاسرائيليين في منطقة ام الجمال اثناء زيارتهم للآثار و للبلدية.

وكان زار دار بلدية ام الجمال مجموعة من الإدلاء السياحيين الاسرائليين وقد تسلم من الوفد مجموعة من الصور للأسرى الإسرائيليين الذين تم اعتقالهم في عام 1948 – 1949 في ام الجمال، مشيرا ان هذه الوثائق والصور عجزنا ان نجدها في ارشيف الجهات المعنية بالأردن.

واوضح رئيس البلدية سابقاً الدوافع التي كانت وراء استضافة السياح الاسرائيليين في البلدية، وتاليا ما توضيحه الذي نشره في ذلك الوقت:

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية والسلام وددت ان اوضح تفاصيل وقناعات حول زيارة الادلاء السياحيين الاسرائليين الى ام الجمال في تاريخه وصل الى مسامعي ان مجموعة من السياح الاسرائليين في الموقع مع دليل سياحي اردني واريد توضيح نقطة هي انها ليست المرة الاولة التي اسمع بها عن الاسرائليين انهم يزورون الموقع ولم اقابلهم ولم اكن مهتم في لقائهم ولكن ما شدني الى هذا المجموعة هو انهم ويستفسرون عن قصة الاسرى الاسرائليين في ام الجمال الذين اسرهم الجيش العربي الاردني أبان حرب النكبة 1948وبأحساسي بالمسؤولية كان واجب على أن أستوضح عنهم ونحن نفخر ان الاجداد من قبيلة المساعيد كانوا يتولون حراستهم ونعرفهم بالاسم لكن للاسف لا نملك وثيقة حتى ان البعض كان يشكك في الرواية برمتها ونحن في بلدية ام الجمال طالبنا باستحداث قسم للارشفة يتبع للبلدية ولعدة اسباب منها لعدم وثوقنا في الجهات المعنية في ارشفة تاريخ ام الجمال الحافل منذ 10.000 سنة حيث يوجد دراسات وحفريات اجرتها أشهر الجامعات مثل جامعة ( كالفن ) في الولايات المتحدة التي ارسلت عشرات الرحلات الدارسية منذ 45 عام وللاسف عندما كنت استفسر عن هذا الدراسات تحديدا من دائرة الاثار العامة وزارة السياحة الجواب ان الدائرة لا تملكها أي لا يوجد عندنا شيئ لان الدائرة لا تلزم البعثات الدارسية ان تاخذ على الاقل نسخة من هذا الدراسة وهذا ما دعاني ان اطالب في استحداث قسم الارشفة ووافق مجلس الوزراء على طالبنا وفعلا كلفت مهندس في القيام بجمع كل المعلومات والدراسات التي مرت عليها حضارة ام الجمال حتى نعي جيدا القيمة الحضارية والاثارية الى مدينتنا التي تقف صامته امام هول عقوق ابنائها في زمن العولمة والحداثة وسهولة جمع المعلومة من اين كانت . وقد باشرنا حتى اصبحنا نملك مخزون من المعلومات ولكن ليست كل المعلومات .

وقد خاطبت الحكومة البريطانية من خلال وزارة الخارجية والحكومة التركية والفرنسية واستلمنا ردود من تركيا وفرنسا وننتظر رد الحكومة البريطانية والجامعات الاردنية والمكتبة والوطنية وكل الجهات للتعاون وتسهيل مهمة من يجمع هذا المعلومات ومن هذا المخاطبات الى رئيس اركان الجيش للاستفسار تحديدا عن رواية اسر الجنود الاسرائليين ولا اريد ان ادخلكم بالتفاصيل ولكن كانت الخلاصة انه لا توجد وثائق وعندما سمعت ان المجموعة تسال عن تلك الحادثة كان لازاما علي ان التقي بهم لان الحافز النفسي يعطيك حضور ذهني في مواقف حقيقة هي مفصلية .وتم دعوتهم لمكتبي والتقيت بهم وانا عربي اردني تربيت على ثوابت لن اتزحزح عنها وهي الترحيب بازائر المسالم الذي لا حول ولا قوة بيده هذا شيمنا ونسال الله ان نموت عليها ومن يعاكسني في هذا المبدأ له شانه . وقد تحدثت في بداية اللقاء عن الاردن وفلسطين والحرب والسلم وخطة ترامب المزعم فرضها على العرب وعن الاجيال القادمة كل هذا مرتبط في حقوق الشعب الفلسطيني والقدس عاصمتها على حدود 1967 وبعد كل هذا الحديث تقدم احدهم وتحدث باسمهم وجاء على قصة الاسرى الاسرائليين وهذا ما كان يعنيني واخذت الصور وطلبت منه معلومات اكثر مثل اسماء الاسرى وعددهم ووعدني في هذا . وتم توديعم في لقاء لم يتجاوز نصف ساعة

اما انتي يا ❤️ فلسطين ❤️ التي قاتل من اجلك والدي والاردنيين والعرب لكي الله في زمن تحريرك أصبح شعارات مغلفة بالحقد والحسد سماسرة المواقف ورهانك على اصحاب المبادئ الصادقين مع مبادئهم لا يهزمهم جاهل وحقود لا يعرف معنى تحرير نفسه قبل تحريرك . يا فلسطين نحن على العهد والله يسالنا عن ما يجول في النفوس . وانتم أشكر كل من تفهم طبيعة عملي كرئيس بلدية منتخب عليه واجب العمل في خدمة اهله على كل الاصعدة وودت التوضيح الى من هم اصحاب مبادئ حقيقية وأشراف ونبلاء أحاسيسهم صادقة نابعة من الوجدان والايمان في عقيدة سمحاء لا يطلب الا رضا الله .
أخوكم حسن فهد الرحيبه
رئيس بلدية ام الجمال الجوهرة السوداء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.