fbpx

وزير النقل الجديد.. “مرشح للدكتوراة في اللوجستيات والنقل” الشهادة الوحيدة المتعلقة بقطاع النقل.. ولا خبرة لديه بالعمل الحكومي سوى بـ”المتكاملة”

0 840

نور الاردن – ايمن العمري – استغرب مراقبون ووسائط صحفية من التعديل الوزاري الذي اجراه الرزاز على الحكومته ومن اسماء بعض الوزراء الذين دخلو الحكومة وعن مؤهلاتهم التي قادتهم لتسلم الحقائب التي تسلموها.

“خالد وليد سيف” وزير النقل الذي عينه الرزاز في التعديل الرابع على حكومته، كان من الاسماء الذي دخل التشكيل الحكومي بشكل مفاجئ اذ لم تذكر مصادر الاعلام اسمه في الاسماء المتوقع دخولها.

خالد وليد سيف يحمل شهادات علمية وصفها مراقبون بأنها لا تتناسب مع حقيبة النقل، اذ ان الوزير لا يحمل اي شهادة تتعلق بقطاع النقل، كالهندسة المدنية او غيرها من تخصصات ذات علاقة سوى أنه “مرشح” للدكتوراة “في اللوجستيات والنقل من جامعة نورث هامبتون”.

فيما يحمل سيف شهادات اخرى هي الماجستير في ادارة الاعمال من جامعة غرب سيدني و الماجستير في مبادئ وفلسفة البحث العلمي من جامعة نورث هامبتون في انجلترا، اما في حياته العملية فكان له تجارب علمية في أعرق الشركات الخاصة ولم يكن له أي باع بالعمل الحكومي المتعلق بقطاع النقل او الاشغال.

اذ عمل سيف ممارس معتمد من قبل مجلس سلسله التزويد والتوريد في الولايات المتحدة و مدير قسم التزويد والنقل واللوجستيات في شركة نستلة و مدير اقليمي للاعمال اللوجستية والتزويد والنقل في مجموعة السلطان الكويتية التي تملك في الاردن السيفوي و مدير العمليات في المتكاملة للنقل المتعدد و المدير العام في مجموعة ابو خضر للسيارات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.