fbpx

تعاطف أردني غير مسبوق مع النائب غازي الهواملة بعد اتهامه بالفساد.. ومواطنون يؤكدون: ضريبة مواقفه

0 759

نور الاردن – يشهد الأردن تعاطفاً واسعاً مع النائب عن محافظة الطفيلة المحامي غازي الهواملة، بعد اتهامات وجهت إليه بالتطاول على المال العام، من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

واحتشدت جموع من الأردنيين في الطفيلة، مساء السبت، دعماً ومؤازرة للهواملة، بعد اتهمات بالفساد يرى مواطنون أنّها جاءت على خلفية انتقاداته السلطات.

وقال الهواملة، أمام الحشد: “لم يدخل أي قرش بطريقة غير مشروعة إلى جيبي”، مشيراً إلى أنّ “المحامي ليس مسؤولاً عن صحة بيّنات وبيانات موكّله”. وأضاف أنّه لا يحمل أي عداء معلن أو مبطّن لا لشخص ولا لمؤسسة، مطالباً السلطات بمنح المواطنين حقهم في الحرية.

وربط نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بين تهم الفساد للهواملة وانتقاداته الحادة للحكومة والتشريعات والقرارات التي تصدر عنها وكشفه العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام الاردني في العديد من المقابلات والتصريحات، وبعضها حدث تحت قبة البرلمان، ومنها عندما تساءل، في كلمته، خلال مناقشة بيان الحكومة في تموز 2018، عن تدخل الملكة رانيا في صلاحيات الملك عبد الله الثاني.

وكانت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد قد قالت، إنّ مجلس الهيئة أحال إلى القضاء ملفات خمس قضايا اكتنفتها شبهات فساد، واحدة منها تتعلق بالنائب غازي الهواملة، وتتمثل بقيامه بارتكاب أعمال تزوير واستخدامه وكالات وسندات مزوّرة للاستيلاء على أموال أردنيين غائبين، مضى على غيابهم المدة القانونية، ويفترض أن تؤول أموالهم وممتلكاتهم إلى حساب الخزينة، بعد نشر أسمائهم في الصحف اليومية.​

وتصدر وسم #غازي_الهوامله_يمثلني، قائمة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في الأردن، كما كان لهذا الوسم حضور على موقع “فيسبوك”.

وحضر النائب الهواملة امس الاحد افتتاح الدورة العادية الرابعة لمجلس النواب والتي افتتحها جلالة الملك عبدالله والقى فيها خطبة العرش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.