fbpx

#عاجل إنتقادات شديدة لرد الطراونة العنيف على النائب الرياطي بعد إتهامه رئاسة المجلس بالتقصير في ملف تهم فساد وزيرين سابقين

0 284

خاص – نور الاردن:

 

لاقى رد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة على النائب محمد الرياطي، خلال جلسة الأمس استهجان واستغراب الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، خاصة وان الرياطي طلب الإذن بالحديث كنائب بالبرلمان يمثل دوره الرقابي من خلال سؤال نيابي قدمه بخصوص الوزيرين المحالين للتحقيق من النائب العام في قضايا هدر للمال العام وفساد وظيفي، وعليه لم يكن رد الطراونه يستحق كل ذلك العنف أو التهديد باخراج الرياطي من الجلسة أو حتى منعه من الكلام لأنه ممثل لقواعده الإنتخابية وكان يفتح ملف قضية فساد وليس مسألة خاصة أو بسيطة.

الرياطي حاول ممارسة حقه الدستوري في  الحديث وتوضيح سؤاله، ولكن الطراونة منعه بشتى الطرق بحكم ترؤسه للمجلس وقدرته على توجيه الحديث كيفما شاء، بل وهدد بطرد النائب من الجلسة قائلا له ” أنت لست ندا لي لأواجهك سأترفع عنك دائما وأنت أصغر من المواجهة ولست بحجمي لكي أواجهك ، إذهب الى منصاتك الالكترونية للحديث، وهنا يقصد الطراونة صفحة الرياطي الشخصية على الفيس بوك”.

الرياطي بدوره كان قد حذر مسبقا من أن حرب شرسة ستشن ضده بسبب فتحه لملف وزير الاشغال السابق سامي هلسه، وأن الطراونة يجهز له هجوما كاسحا تحت القبة ومع بعض النواب المحسوبين عليه ، والسبب كشفه لملف الوزير هلسه !.
.
وأضاف الرياطي لم أكن اتوقع ان الرئيس سينزعج لهذا الحد من كشفي لحقيقة تحصين الوزير ،و اذا كان الهدف سمعة المجلس كما سيدعي، فإن الحل بسيط جدا وهو (تحويل الوزير للقضاء ) ، وغير ذلك يعتبر إفتعال للمشاكل، وتأخير التحويل يضر ولا ينفع ويدخل الجميع بتهمة التواطئ !

واعتبر الرياطي في تدوينة له عبر صفحته على فيسبوك أن الطراونة رفض “المواجهة”، وقال النائب “الخوف من المواجهة إنه الألم والخوف.. الحقيقة التي كشفتها بدا واضحاً أنها ستطال البعض”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.