fbpx

اليابان تقدم 2 مليون دولار لرعاية اللاجئين السورين صحيا في الأردن

0 124

عمان – نور الأردن:

أعلنت حكومة اليابان رسمياً اليوم عن توفير بند جديد من المساعدات الطارئة التي تقدمها إلى مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين واليونيسف ويبلغ إجماليها مليوني دولار أمريكي وذلك من أجل استمرار المساعدات الإنسانية الطارئة في الأردن مع دخول الأزمة السورية عامها الثامن.

في إطار منحة الطوارئ الجديدة، تلقت المفوضية مليون دولار أمريكي لتوفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والإحالات الطبية للاجئين للسوريين.

“لقد أظهرت حكومة اليابان مرة أخرى كرمها تجاه تقديم المساعدة للمتضررين من النزاع السوري”، كما أشار ممثل المفوضية ستيفانو سيفيري، مرحباً بالمنحة. وأضاف سيفيري بأن المنحة ستضمن: “تقديم المساعدة في الوقت المناسب من خلال المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتزويد اللاجئين السوريين الذين هم في أمس الحاجة إلى الخدمات الطبية كي يبقوا على قيد الحياة”.

منحت حكومة اليابان المبلغ المتبقي وقدره مليون دولار أمريكي لليونيسف من أجل توفير التطعيمات الأساسية والتغذية والخدمات الطب للأطفال السوريين والنساء الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين الأزرق والزعتري.

“إن الأطفال يعانون أكثر من غيرهم بسبب الأزمة السورية الطويلة، حيث يعاني مئات الآلاف من الفتيات والفتيان في الأردن كل يوم من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية” هذا ما ذكره ممثل اليونيسيف في الأردن روبرت جنكنز. وأضاف قائلاً: “تظل حكومة اليابان وشعبها واحدة من أقوى المؤيدين لليونيسف، ونحن ممتنون للغاية للدعم المستمر لصحة واستمرار حياة الأطفال الضعفاء في الأردن المتأثرين بأزمة اللاجئين السوريين”.

وكعضو في المجتمع الدولي، ستواصل حكومة اليابان تقديم دعم ثابت للأردن، مشيرة إلى أن هذا البلد هو حجر الزاوية للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.