fbpx

الناصر: توقعات بتسجيل 400 الف طلب وظيفة في كشوفات الديوان

0 28

نور الاردن :

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إن الهدف من نظام الخدمة المدنية الجديد ان تقوم الحكومة بمراجعة النظام بشكل مستمر بما يتوافق مع المستجدات والمتغيرات، مشيرا الى ان النظام الجديدة تساوي قوته قوة القانون.

وأكد الناصر مساء الأربعاء، انه فيما يتعلق بمكونات ادارة الموارد البشرية، فهناك تغييرات جوهرية، ومنها تحفيز الشباب من خلال اعطاء نقاط اضافية للشباب المنخرطين في سوق العمل مباشرة، وهذا سيعطي الحجم الطبيعي للموظفين في القطاع العام.

وأضاف ان النظام الجديد سيلغي فكرة التمسك بالدور والانتظار للوظيفة، مبينا ان التشجيع للعمل في القطاع الخاص جاء لتشجيع الشباب بنظام النقاط ومنح الحكومة مبدأ الترشيق.

وضرب الناصر مثالا يتعلق بموازنة بعض البلديات التي وصلت الى 110% في اشارة الى ضرورة منح القطاع شراكة وتنظيما لسوق العمل.

واكد الناصر انه يجب على الحكومة ان ترشق وان القرارات للدمج جاءت بشكل متسارع ضمن دراسات وتهدف الى ان الابتعاد عن ثقافة الوظيفة العامة بحيث ان “نمنح نقاط للشاب الذي يعمل في سوق العمل بغض النظر عن الوظيفة والخبرة”.

فيما توقع الناصر بحسب دراسات ان تتوجه اعداد كبيرة للقطاع الخاص، اما الدراسات فهي تشير الى خمسين الف فرصة عمل متاحة.

وتوقع الناصر ان يكون هناك 400 الف طلب وظيفه مسجلة في كشوفات الديوان وان النظام الجديد حافظ على الحجم الطبيعي للموظف في القطاع العام في نظام الخدمة المدنية الجديد.

ولفت الناصر اانتباه الى ان فترة الانكماش الاقتصادي على جميع الدول وليس على الاردن فقط، لذلك فإن بعض مجالات العمل تتغير ولا تبقى راكدة وهي مرهونة بالنمو السكاني وعدة عوامل اخرى.

من جهته قال نقيب الممرضين خالد الربابعة، ان النقابات توافقت بشكل تام على كل شيء يخص النقابات بما يشمل المسار المهني والعلاوات.

غير ان الربابعة اشار الى ان اكثر نقابة ظلمت فيما يتعلق بالتعديلات التي ساهمت في صناعة نظام جديد، هي نقابة الممرضين.

واكد ربابعة ضروة العمل على تطوير اداء الموظف العام مشيرا الى ان العلاوة الفنية تمنح لأي عمل في المهنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.