fbpx

الحبس 15 عاما لمطلق النار على طفلة اثناء اشتباكه مع قوة امنية في اربد

0 85

نورالاردن :

 قضت محكمة الجنايات الكبرى بتشديد العقوبة على متهم اطلق النار على قوة امنية في مدينة اربد واصاب طفلة مارة بالمنطقة ،حيث قضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة 15 عاما .

ووفق قرار المحكمة الصادر في الجلسة التي عقدت في مدينة اربد برئاسة القاضي عزام النجداوي وعضوية القاضيين مالك الحموري ولافي ابو تايه وحضور مدعي عام الجنايات محمد القضاة فان وعلى اثر قيام رجال مكافحة المخدرات بالقاء القبض على شخص من مخيم اربد ما اثار غضبهم كونهم اقارب وسكان نفس المنطقة فقاموا بقطع الطريق في المخيم من خلال اشعال اطارات ،مما دفع قوة أمنية للتحرك الى الموقع .

وقام المتهم باطلاق عيارات نارية على القوة الامنية حيث أصاب مركبتهم كما أصاب طفلة تبلغ من العمر (11 عاما ) كانت مارة بالصدفة بالمنطقة ،قبل ان يلوذ بالفرار وهو مستمر باطلاق العيارات النارية .

محكمة الجنايات شددت العقوبة على نهج قرارات محكمة التمييز واعتبرت في قرارها ان اطلاق النار على القوة الامنية وان لم يصب اي من رجال الامن العام فان نية المتهم اتجهت للشروع بقتل موظف اثناء تأديته لوظيفته الرسمية وقررت تجريمه بجناية الشروع بالقتل على موظف اثناء تأديته لوظيفته والشروع بالقتل الواقع على اكثر من شخص وادنته بجرم الاشتراك في أعمال شغب والحكم عليه بالاشغال المؤقتة مدة 15 عاما .

وكانت النيابة العامة احالت اشقاء المتهم واخرون للمحاكمة بتهمة الشروع بالقتل الا ان المحكمة أعلنت براءتهم جميعا لعدم قيام الدليل القانوني المقنع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.