fbpx

الرئيس الصربي يعلن إصابة نجله بـ “فيروس كورونا”

0 47

نور الأردن –

أعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، عن ثبوت إصابة نجله بفيروس كورونا كوفيد 19
المستجد، موجها اللوم الى مسئولي الدولة واتهمهم بالاستهانة بالتهديد الوبائي، وكذا ألقى بالمسئولية على عاتق الصرب العائدين بشأن تفشي الفيروس داخل الدولة، زاعما أن كثيرين منهم يعرفون أنهم مصابون.
وقال فوتشيك في مؤتمر صحفي في وقت سابق: ‘لقد خرج بعضهم من الحجر الصحي، والبعض الآخر يعرف أنهم مصابون ولكنهم جاءوا إلى صربيا للعلاج “مجانًا”. لذلك لا تسألوا أنفسكم لماذا لدينا عدد أكبر من المصابين؟”
ووفقا لموقع “البلقان انسيت” من الصعب معرفة عدد المواطنين الصرب الذين عادوا إلى الدولة منذ بداية الأزمة، في حين أن الرئيس فوتشيك قال إن حوالي 317000 شخص عادوا ما بين 5 و 21 مارس.
ولا يزال الوباء ينتشر في اكثر من 170 دولة محدثا اصابة نحو 1500000 مصاب، وأدخلت العديد من البلدان تدابير إبعاد اجتماعي شديدة وأغلقت حدودها للحد من تفشي المرض وتخفيف الضغط على خدمات الرعاية الصحية الخاصة بها.
وسجلت الولايات المتحدة ما يقرب من 400000 حالة إصابة بـ COVID-19 في البلاد ، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز ، في حين لا تزال إيطاليا وإسبانيا الدولتين اللتين حصلتا على أعلى عدد من الوفيات – 16525 و 13055 حالة وفاة على التوالي ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.