fbpx

مسابقة جديدة من وزارة الشباب

0 32

نورالاردن :

اعلنت وزارة الشباب الجمعة، عن طرح مسابقة لتصميم شعار وهوية بصرية خاصة بمنصة شبكة الشباب الإلكتروني قيد الانشاء، على موقعها الالكتروني.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم، يأتي طرح المسابقة بالتعاون مع برنامج شبابنا قوة الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، اذ تسعى الوزارة من خلاله إلى تأسيس منصة إلكترونية رسمية للشباب الأردني، تساعد على مواجهة الفجوة في العمل الشبابي، كما تسعى إلى تقديم التجارب والمواءمات اللازمة لتحقيق الفاعلية في العمل الشبابي، ورفدهم بالمهارات والخبرات التي ستعمل على تمكينهم في مختلف المجالات التي يرغب الشباب بتطوير قدراتهم فيها.

ويمثل الموقع احد أشكال التواصل عن بعد مع الشباب والحفاظ على مشاركتهم في ظل جميع الأحداث والمستجدات التي من الممكن أن تحد من عملية التواصل خلال أزمة جائحة كورونا.

وتهدف المسابقة الى تصميم شعار عصري يحوي في رمزيته على روح وطاقات الشباب المتجددة؛ تشترط أن يكون المتقدم للمسابقة مقيما في الأردن، وان يكون عمره ما بين 18 الى 29 عاما.

وبحسب شروط المسابقة، يسمح لكل متقدم تقديم تصميم شعار واحد فقط مع مرفقاته، والحرية الكاملة في اختيار الاسم المناسب للموقع والذي سيكون مشمولاً بالشعار المصمم، والحرية الكاملة في اختيار عناصر الشعار المقدم.

كما تشترط أن يحاكي التصميم روح وطاقات الشباب متمشيا مع التطور التكنولوجي، وأن لا يتضمن التصميم أية إشارات مباشرة أو غير مباشرة لأية تعبيرات من الممكن أن تثير الكراهية أو التمييز العنصري بسبب العرق أو الدين أو الجنس، أو ما لا ينسجم مع قيمنا الثقافية والأخلاقية.

واشترطت الوزارة، أن يكون العمل المرفق أصليا وغير منقول عن أي تصميم مشابه تم استخدامه من قبل دول أخرى أو لغايات تجارية أو غيرها، وأن يوفر توصيف دقيق لكل جزء من أجزاء التصميم وما يعبر عنه ورمزيته إن وجد، وأن يتم تقديم قواعد استخدام الشعار من قبل صاحب التصميم.

ودعت الوزارة في بيانها لمن يرغب بالمشاركة أرسال التصاميم إلى البريد الإلكتروني [email protected]، وبشكل ملف”PDF” مع الحرص على أن تكون الألوان المستخدمة بصيغة” CMYK”، وأن تكون جميع الخطوط “Outline/Embed”.

وبينت الوزارة، أن لجنة متخصصة مشكلة منها ومن برنامج شبابنا قوة ستتولى فرز التصاميم المقدمة لاختيار التصميم الفائز.

واوضحت ان التصميم الفائز سيتم اعتماده كجزء أساسي في هوية منصة الشباب وتوابعها كافة، لافتة الى ان الموعد النهائي لاستقبال التصاميم هو 20 حزيران المقبل.

وقالت الوزارة في بيانها، ان التصميم الحائز على المركز الاول سيحصل على جائزة نقدية مقدارها 500 دينار أردني، فيما يحصد كل من الفائزين بالمركزين الثاني والثالث على جائزة نقدية مقدارها 100 دينار لكل منهما، وسيكون الفائزون بالمراكز الثلاثة اعضاء في فريق انشاء الموقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.