fbpx

اربد: وفاة طفل بستمم غذائي بعد تناوله وجبة منسف!

0 868

كشف مدير مستشفى اليرموك الحكومي، الدكتور مجدي بشتاوي، مساء الجمعة، سبب وفاة طفل، ودخول شقيقه إلى العناية الحثيثة في المستشفى، في بلدة خرجا بمحافظة إربد، بعد أنباء متداولة عن وفاة أحدهما، فامهة البطيخ.

وقال بشتاوي, إنه أُدخل إلى المستشفى الخميس، طفلين بعمر سنة وشهرين، وسنتين وثلاثة شهور، بعد الاشتباه بتسممهما، ليتوفى أصغرهما في وقت لاحق من اليوم.

وأوضح أن إفادة والدتهما للمستشفى، بيّنت أنهما تناولا وجبة المنسف قبل إدخالهما لقسم الطوارئ، وهو السبب الذي أدى إلى وفاة أحدهما، وإدخال الآخر إلى قسم العناية الحثيثة -في غالب الأمر-، وفقا لبشتاوي.

وأشار الطبيب، إلى أن الطفلين بعد تناولهما المنسف، دخلا في حالة من الاستفراغ، قبل وصولهما إلى المستشفى.

وبحسب البشتاوي، فإن الطفل المتوفى، دخل إلى المشرحة، وستظهر نتيجة تشريحه من قبل الطب الشرعي، صباح السبت.

وكانت أنباء متداولة، تحدثت عن وفاة طفل، ودخول شقيقه إلى قسم العناية الحثيثة في مستشفى اليرموك، بعد تناولهما فاكهة البطيخ ، وهو ما نفاه مدير المستشفى، مجدي بشتاوي.

ومن جانب آخر أشار مصدر إلى أنه وبالتحقيق مع والدته أفادت بأنها قامت مساء يوم أمس بإطعامه رز ولبن داخل المنزل كانت تحفظهم داخل ثلاجة المنزل، وبعدها بفتره تعرض للاستفراغ عدة مرات وقاموا بإسعاف الطفل للمستشفى، وتم إجراء اللازم من قبلهم، وفي مساء اليوم ساءت حالته الصحيه وتم اسعافه للمستشفى، ولدى وصولهم تبين بأنه متوفي وأنها لا تدعي على أحد، معتبرة ما حصل لابنها قضاء الله وقدره.

وقال المصدر إنه تم الكشف على الجثه من قبل المدعي العام المناوب والطبيب المناوب وتبين بعدم وجود أثار شدة وعنف على الجثه، ولعدم بيان سبب الوفاه، تقرر تحويل الجثه إلى مركز طب شرعي إقليم الشمال لبيان سبب الوفاة، وتم التنسيق مع المختبر الجنائي للكشف على المنزل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.