fbpx

157 إشعارا لتلافي السلبيات لمؤسسات غذائية خلال 24 ساعة

0 22
اردننا جنة

نور الأردن –

قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات أن كوادر المؤسسة قامت خلال الـ 24 ساعة الماضية بتنفيذ 204 زيارات تفتيشية على المنشآت الغذائية شملت المصانع ومراكز تسوق كبرى ومحال السوبر ماركت والمطاعم والملاحم والمخابز وأماكن تداول المواد الغذائية وشركات التزويد.

وأضاف مهيدات ان الفرق وجهت 157 إشعارا بهدف وإرشاد وتوجيه العاملين في المنشآت بأهمية تلافي هذه السلبيات واتباع أسس وقواعد السلامة الغذائية من أجل عدم تكرارها.

واشار الى ان المؤسسة دأبت الى تمييز المنشآت الغذائية الملتزمة والتي خلت سجلاتها من أي مخالفات حرجة على مدار مدة تزيد عن عامين بوضعها ضمن القائمة الذهبية في المؤسسة، بالإضافة إلى إطلاق برامج ومبادرات تدعم المنشآت الملتزمة وتعطيها قوة للاستمرار في الإنتاج والتصدير وتزيد من ثقة المستهلك المحلي والخارجي بالمنتج الأردني ذي الجودة العالية مثل برنامج الثقة وبرنامج التاجر الذهبي، والذي يهدف إلى الدعم الفني من قبل المؤسسة للقطاع الغذائي من خلال منح شهادة للمنشأة معتمدة لجميع الدول التي تصدر إليها منتجات هذه المنشآت وتدعم قطاع الغذاء الذي يشكل أهمية اقتصادية كبيرة. وبين مهيدات ان المؤسسة تعمل ضمن نهج تشاركي مع مختلف المؤسسات الوطنية الحكومية والخاصة من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطن.

اردننا جنة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.