fbpx

فحص كورونا لطاقم مستشفى الجامعة

0 36

نورالاردن :

قال مدير مستشفى الجامعة الأردنية، الدكتور عبد العزيز الزيادات، إنه سيتم إجراء فحوص الكشف عن فيروس كورونا المستجد لجميع طاقم المستشفى، وذلك بعد اكتشاف 3 إصابات بالوباء بين الكوادر العاملة داخل المستشفى.

وأوضح الزيادات أن الإصابات بالفيروس داخل المستشفى بدأت “الثلاثاء بعد اكتشاف إصابة لدى صيدلانية التي كانت في إجازة وبعد يومين من عودتها للعمل ظهرت عليها الأعراض وأظهرت نتيجة الفحص إيجابية”، بحسب تلفزيون المملكة.

“وبعد ذلك بيوم (الأربعاء) شخصنا حالة لامرأة قريبة لها وتعمل ممرضة في قسم الجهاز الهضمي داخل المستشفى، وبعدها بيوم (الخميس) أصيب ممرض يتعامل معها في العمل، فالمجموع 3 مصابين”، وفق الزيادات.

وأشار إلى إجراء فحوص لكل كوادر المستشفى الجامعة الأردنية، حيث بدأت فرق التقصي الوبائي بسحب العينات، مساء الجمعة.

وكانت إدارة مستشفى الجامعة الأردنية قررت، الجمعة، منع زيارة المرضى الراقدين على أسرّة الشفاء منعا باتا وحتى إشعار آخر، إضافة إلى إغلاق الوحدة النهارية/ وحدة التنظير الأحد المقبل لغايات التعقيم.

إدارة المستشفى، قررت أيضا تعليق دخول المرضى لمدة 48 ساعة اعتبارا من صباح السبت الموافق 29 آب/ أغسطس الحالي، وحتى مساء الأحد لغايات التعقيم.

وأضافت أنه فيما يخص مواعيد العيادات الخارجية، يبقى حجز المواعيد عن طريق المنصة الإلكترونية فقط، ولن يتم استقبال أي مراجع من خارجها، باستثناء الحالات الطارئة، داعية إلى الالتزام بالتعليمات الواردة أعلاه.

وكانت إدارة مستشفى الجامعة الأردنية قالت في بيان، إنه تم اكتشاف إصابة بالفيروس تعود لمريضة راجعت قسم الطوارئ في المستشفى الثلاثاء الماضي، “وكانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، وتم إجراء فحص (بي سي آر) لها وظهرت نتيجته إيجابية”.

وسُجِّلت في الأردن، الجمعة، 68 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، منها 62 حالة محلية، ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها إلى 1869.

وتوزعت الحالات المحلية على 56 حالة في محافظة العاصمة عمّان، تشمل 52 حالة مخالطة لمصابين سابقين، و4 حالات تحت الاستقصاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.