fbpx

عبيدات: هناك مؤشرات جيدة

0 550

قال الناطق باسم لجنة الأوبئة الوطنية الدكتور نذير عبيدات، السبت، إنّ نسبة العينات الإيجابية من فيروس كورونا المستجد، من عدد الفحوصات الكلي في الأردن لا تزال بالحد الأدنى.

وأضاف عبيدات، أنّ انخفاض اعداد الإصابات بالفيروس السبت؛ خطوة بالاتجاه الصحيح، لعودة السيطرة على الوباء داخل الأردن، قائلا: “انخفاض اعداد الإصابات يعطي املاً بالقدرة على السيطرة من جديد على الوضع الوبائي”.

وأشار إلى أن، الاولوية في الفحوصات من قبل فرق التقصي الوبائي للمخالطين لأهميته، وفقا لقناة المملكة.

وفيما يتعلق في لواء الرمثا، قال عبيدات، إنّ الوضع الوباء مسيطرة عليه، مشيرا إلى أن، فرق الرصد والتقصي الوبائي ومنظومة الصحة تعمل بجدية وقادرة على السيطرة على اي بؤرة يسجل فيها اعداد إصابات.

وفيما يتعلق بالعاصمة عمّان، بين عبيدات، أنّ انخفاض اعداد الإصابات يؤكد أن فرق التقصي والاستقصاء الوبائي قاموا بـ “جهد كبير” قد تؤدي للسيطرة من جديد على الوضع الوبائي والفترة المقبلة تظهر ذلك من خلال انخفاض اعداد الإصابات.

ولفت إلى أن اعداد المخالطين للمصابين “كبير”، موضحا أن هناك مؤشرات جيدة للسيطرة على الوضع الوبائي في الأردن؛ ولكن يجب اخذ الحيطة.

وفيما يتعلق في عودة المدارس، قال عبيدات، إن اللجنة الونية للأوبئة أوصت ارتداء الكمامات في المدارس، حيث أكدت أن ارتداء الكمَّامة للطلبة تبدأ من سن 6 سنوات فما فوق.

وأشار عبيدت، إلى أن قياس درجة حرارة الطلبة ليس ضمن البروتوكول وهو مسؤولية الأهل في متابعة الطالب اذا وجدت عليه حرارة أو أي أعراض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.