fbpx

محافظة: الحظر لن يفيد بمواجهة كورونا .. والحل هو التعايش مع الوباء

0 73

نور الاردن ـ

أكد وزير التربية والتعليم الأسبق ا. د. عزمي محافظة، أن الوضع الوبائي في الاردن جيد والإصابات في الأسابيع الماضية متوقعة، مشدداً على الإغلاق والحظر لن يفيد بمواجهة كورونا والحل هو التعايش مع الوباء.

وقال محافظة مساء السبت، “يجب ان نعترف ان هناك انتشار مجتمعي لفيروس كورونا في الأردن”.

وأكد على أن الحل هو التعايش مع “كورونا”، وعدم الاطرق الى الاغلاق والحظر الشامل الذي يؤثر بشكل سلبي على الحياة الاقتصادية.

ودعا الى التعامل مع كورونا بواقعية، وذلك عبر الالتزام باجراءات الصحة والسلامة العامة، والتقيد بعدم المخالطة في ظل انتشار الاصابات المحلية.

وشدد محافظة على أن منع انتشار الوباء أمر مستحيل “لا يمكن تحقيقه”، ولكن يمكن تقليل عدد الاصابات عبر السيطرة على أماكن تواجد المصابين والتقيد بإجراءات السلامة العامة.

ولفت الى أن الحظر الشامل ليوم واحد، ليس حلا لمواجهة الاصابات المحلية بكورونا، خاصة في ظل التهافت على المحال التجارية قبل الحظر، والهروب من المحافظات التي يشملها الحظر الى المحافظات الأخرى، وهو الأمر الذي قد يسبب بنشر العدوى في مختلف مناطق المملكة.

من جهته، قال د. منتصر البلبيسي – اخصائي التهابات ميكروبية، إن تسجيل 24 حالة بكورونا في الاردن السبت، أمر ايجابي يدعو للتفاؤل بانحسار عدد الاصابات في الاردن.

ودعا البلبيسي الى دعم فرق التقصي الوبائي وتقليل الاختلاط بين المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.