fbpx

تعرف على الآلية الجديدة لدوام طلبة المدارس

0 428

نور الاردن :قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، إنه سيتم البدء بتدريس الطلبة للمناهج الجديدة بتاريخ 13/9 ، لافتة أنه سيتم إطـــلاق منصّة جديدة ، وتزويد الطلبة بـ”الباسوورد” و “اليوزر ، لغايات “التعلم عن بعد “.

وأضافت قبيلات اليوم الأحد، أن العمل بنظام الزوجي والفردي بالتناوب ، مؤقتا ، لغايات تنظيم العملية التعليمية ، وتدريبهم على البرتوكول الصحي، نتيجة لجائحة كورونا.

وبحسب قبيلات فإن دوام يوم الثلاثاء القادم لطلبة المدارس ، سيكون للنظام الفردي والتي تضم الصفوف “الأول ، الثالث ، الخامس،السابع، التاسع، الأول الثانوي، أما يوم الأربعاء ، سيتم تخصيصه للصفوف الزوجية “الثاني ، الرابع، السادس، الثامن، العاشر،الثانوية العامة”.

وأضافت “أول (10) أيام من بدء العـــام الدراسي القادم ، سيتم من خلال تعزيز القدرات والمهارات الأساسية للطلبة ،وبعدها سيُصار إلى تدريس المناهج”.

وبينت أنه جرى قبول (20) ألف طالب تقدموا بنقل من المدارس الخاصة إلى الحكومية.

وشددت قبيلات على ضرورة العمل بالإجراءات الصحية الاحترازية ، والعمل بمسافات الأمان بين الطلبة ، عملا بالتباعد الاجتماعي، حيث تم تخفيض عدد الحصص الأسبوعية ، وممارسة الأنشطة ضمن البرتوكول الصحي .

“وتم استحداث (34) مدرسة ، بحيث تكون على النظام المسائي، كما أن هناك طلبات ما زالت على قائمة الإنتظار، وسيتم توزيع الطلبات على تلك المدارس”، وفق قبيلات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.