fbpx

الخط الحديدي الحجازي يسيّر 27 رحلة سياحية ضمن أردننا جنة

0 41

نور الاردن:

 

سيّرت مؤسسة الخط الحديدي الحجازي 27 رحلة سياحية، بالتعاون مع وزارة السياحة، ضمن برنامج أردننا جنة.
وقال وزير النقل، خالد وليد سيف، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن الرحلات تأتي حرصا من وزارة النقل ومؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني على المشاركة في برنامج “أردننا جنة”، بالتعاون مع وزارة السياحة، موضحا أن 3076 راكبا شاركوا في الرحلات من محطة عمان إلى محطة الجيزة مع تزايد إقبال المواطنين للمشاركة بالرحلات السياحية التي تنظمها المؤسسة حتى نهاية الموسم الحالي.
ولفت إلى أن تنظيم الرحلات يأخذ بعين الاعتبار إتباع إجراءات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي حفاظا على سلامة الركاب والسياح منذ بداية شهر تموز الماضي.
وأضاف سيف أن وزارة النقل ومؤسسة الخط الحجازي الأردني تحرصان على تطوير وتحديث البنية التحتية للخط، مشيرا إلى عدد من المشاريع التي نفذت كإعادة إعمار القاطرات البخارية القديمة، وترميم أربع قاطرات بخاريه كانت خارج الخدمة، وترميم وتأهيل محطتين تاريخيتين وهما الجيزة والسمرا، إضافة إلى العمل للحفاظ على مسار الخط و تعمل المؤسسة بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لوضع المحطات التراثية على الخارطة السياحية للأردن.
وبين أن مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني عكفت على إنشاء متحف تاريخي للخط بمساحــة 4 امتار مربعة يتألف من ثلاثة طوابق، مؤكدا أن نسبة الإنجاز فيه وصلت إلى 40 بالمئة.
وتوقع سيف انتهاء العمل بالمشروع في الربع الأول من العام المقبل، إضافة إلى ترميم ثلاثة مبان أثرية أخرى تقع ضمن حرم المحطة في عمان، مبينا أن تمويل إنشاء المتحف والترميم يأتي بمنحة من الوكالة التركية للتعاون والتنسيق.
وقال سيف : نتطلع إلى أن تكون مؤسسة الخط الحديدي الحجازي نواة للمشروع الوطني للسكك الحديدية لما يتمتع به موظفو المؤسسة من خبرات ومؤهلات في مجال السكك، إذ سيربط المشروع المملكة مع جميع الدول العربية المجاورة ما يمنحه دورا كبيرا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجميع دول المنطقة.
— (بترا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.