باشرت 9 أندية تدريباتها، استعدادا لاستئناف دوري المحترفين لكرة القدم الذي توقف يوم 19 آب/ أغسطس الحالي، بعد اكتشاف حالات فيروس كورونا المستجد بين لاعبي النادي الفيصلي، الأمر الذي استدعى ايضا ايقاف تدريبات الأندية.

وعادت أندية الوحدات وشباب الأردن والجزيرة والرمثا والأهلي وشباب العقبة ومعان والسلط والصريح، لمباشرة التدريبات، فيما لم يسمح لأندية الفيصلي والحسين اربد وسحاب حتى الأن بالعودة للتدريبات، لحين اخضاعهم لمزيد من فحوصات كورونا، لا سيما وأن لاعبي الحسين اربد وسحاب، لعبوا آخر مباراتين أمام فريق الفيصلي الذي يعاني 6 من لاعبيه من فيروس كورونا.

ولم يحدد اتحاد الكرة حتى الآن، موعد استئناف مباريات دوري المحترفين.

وأكد المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع، الاثنين، أن فريقه باشر تدريباته فور اعلان اتحاد الكرة السماح للأندية باستئناف التدريبات السبت الماضي.

ودعا أبو زمع اتحاد الكرة للإسراع في اصدار جدول المباريات المقبلة، حتى تتمكن الأندية من رسم خريطة واضحة للتدريبات.

وقال المدير الفني لفريق الرمثا جمال محمود، إن فريقه سيعود للتدريبات بعد فترة توقف، ستؤثر حتما على جاهزية اللاعبين خاصة من الجانب البدني.

واعتبر محمود أن الاتحاد مطالب عند وضع برنامج المباريات المقبلة، الأخذ بعين الاعتبار فترة التوقف وتأثيراتها السلبية على اللاعبين، وضرورة منحهم فترة مناسبة لاستعادة جاهزيتهم الفنية والبدنية.

أما المدير الفني لفريق الحسين إربد عثمان الحسنات، فقد تمنى أن يسمح الاتحاد لفريقه باستئناف التدريبات في اسرع وقت، للحاق بركب الاندية التي باشرت تدريباتها السبت الماضي.

بترا