fbpx

تربية الزرقاء الثانية تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

0 25
اردننا جنة

نورالاردن :

أنهت مديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية استعداداتها للعام الدراسي الجديد، وذلك بإعداد خطة وتشكيل غرفة عمليات ضمت رؤساء الأقسام المعنية، لاستقبال أية شكوى أو ملاحظة تقدم من المدارس أو أولياء الأمور ليصار إلى حلها ضمن الإمكانيات المتوفرة .
وبين مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية غسان شديفات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، إن عدد الطلبة المنقولين من المدارس الخاصة إلى مدارس المديرية الحكومية بلغ 1182 طالباً وطالبة، فيما بلغ عدد طلبة الصف الأول المسجلين 2472 وعدد طلبة رياض الأطفال 1730 .
وأشار شديفات إلى أن العمل جار على بناء مدرسة زيد بن حارثة في الحلابات الغربي بكلفة 2 مليون و500 ألف دينار، وبناء مدرسة الضليل الأساسية للبنين في قضاء الضليل، ومدرسة بيرين الأساسية للبنات في قضاء بيرين وكلاهما قيد الإنشاء. وأوضح أنه تم العمل على إضافات غرف صفية في كل من مدرسة سمرقند بواقع 12 غرفة صفية، ومدرسة العالوك الثانوية للبنين بواقع 6 غرف صفية، ومدرسة نازك الملائكة بواقع 6 غرف صفية، وإضافة رياض الأطفال في كل من مدرستي الأزرق الجنوبي والهاشمية الثانوية بنات.
واضاف إن هناك أعمال صيانة في كل من مدرسة بيرين الأساسية بنين، ومدرسة السخنة الأساسية للبنات.
وقال شديفات إنه تم عقد اجتماع لمديري ومديرات المدارس، للتأكيد على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، بما يضمن سير العملية التعليمية ضمن جائحة كورونا من حيث التجهيزات والمتطلبات المتعلقة بالعملية التربوية واستلام الطلبة للكتب المدرسية واستكمال الهيئات التدريسية في المدارس.
كما تم تعريف مدراء ومديرات المدارس بالسيناريوهات المقترحة للدوام في ظل التطورات الوبائية الراهنة، واستعراض الخطة الدراسية للتعلم المرن والية تقسيم الطلبة إلى قسمين للنظام المرن 3×2 في حال تعذر تأمين متر بين كل طالب وأخر في الغرفة الصفية.
وشدد شديفات على أهمية تأمين الكمامات والمعقمات في المدارس وإبلاغ الطلبة بالإجراءات المتبعة عند قدومهم للمدارس، مشيرا الى انه تم التنسيق مع البلديات من أجل تعقيم جميع مدارس المديرية.
— (بترا)

اردننا جنة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.