fbpx

اوكرانيا: نسعى لزيادة حجم الاستثمارات في الأردن

0 15
اردننا جنة

نورالاردن :

أكدت سفيرة جمهورية اوكورانيا لدى المملكة الأردنية الهاشمية السيدة ميروسلافا شيرباتيوك، سعي دولة أكورانيا لزيادة حجم الإستثمارات الأوكرانية في الأردن نظراً لما يتمتع به الأرردن من ميز نسبية وتنافسية في المنطقة إضافة إلى موقعه الإستراتيجي وتوقيعه العديد من إتفاقيات التجارة الحرة مع العديد من دول العالم، جاء ذلك خلال زيارة قامت بها السفيرة ووفداً مرافقاً إلى هيئة الإستثمار ولقائها رئيس هيئة الإستثمار الدكتور خالد الوزني.

وأضافت السفيرة تابعنا في الفترة الماضية الإنجازات التي قامت بها هيئة الإستثمار خاصةً ما يتعلق بملف الفرص الإستثمارية التي أطلقتها الهيئة والذي تضمن العديد من الفرص الإستثمارية المتنوعة، مؤكدة أن دولة اوكرانيا متقدمة في القطاع الزراعي والصناعات التكميلية للقطاع إضافة إلى تقدمها في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقالت السفيرة سنعمل وبالتنسيق مع هيئة الإستثمار على تنظيم لقاءات متخصصة مع رجال أعمال من دولة اوكورانيا مهتمين بالإستثمار في الأردن، وسنعمل على إيصال الفرص الإستثمارية التي أطلقتها هيئة الإستثمار لهم لإطلاعهم عليها وذلك بهدف توثيق العلاقات الإقتصادية والإستثمارية بين البلدين.

رئيس هيئة الإستثمار الدكتور خالد الوزني اكد على ترحيب هيئة الإستثمار بالتعاون المشترك مع دولة اكورانيا إضافة إلى الجاهزية التامة لتقديم كافة الدعم والتسهيلات لرجال الأعمال الأوكرانيين الراغبين في الإستثمار في المملكة.

مؤكداً أن الأردن يوجد به العديد من الميز التنافسية التي تجعله وجهة للمستثمرين، إضافة إلى وجود العديد من الفرص الإستثمارية الحقيقية وفي العديد من القطاعات الإستثمارية الواعدة، والتي تم إعداد دراسات جدوى مبدئية لها بالتشارك مع القطاعين العام والخاص الأردني، ونحن في هيئة الإستثمار على أتم الإستعداد لإيصال هذه الفرص الإستثمارية الحقيقة والواعدة لمن يرغب في الإطلاع والتعرف عليها.

وأضاف الوزني أنه وبهدف إختصار الوقت والجهد على المستثمرين ولخلق بيئة إستثمارية منافسة قمنا في هيئة الإستثمار بأتمتة العديد من خدمات هيئة الإستثمار ، حيث يستطيع المستثمر ومن مكان تواجده أن يتقدم لأغلب الخدمات التي تقدمها هيئة الإستثمار للمشاريع الإستثمارية بشكل إلكتروني ومن مكان تواجده دون الحاجة لزيارة هيئة الاستثمار ويحصل على الموافقات الضرورية خلال يومي عمل على أكثر تقدير.

وخلال اللقاء تم إستعراض أهم مزايا الإستثمار في الأردن إضافة إلى عرض العديد من الفرص الإستثمارية الواعدة في الأردن، كما تم بحث سبل تعزيز اواصر التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في المجال الإقتصادي والإستثماري.

اردننا جنة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.