fbpx

أول الراحلين عن برشلونة.. راكيتيتش يعود لإشبيلية

0 22

نورالاردن :

سيصبح إيفان راكيتيتش أول اللاعبين الكبار الراحلين عن برشلونة؛ بناء على طلب الهولندي رونالد كومان المدير الفني الجديد، حيث سيخضع للفحص الطبي، في وقت لاحق اليوم، في برشلونة قبل الانتقال إلى إشبيلية.

وقالت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“، إن لاعب الوسط الكرواتي سيخضع للفحص الطبي في برشلونة، يوم الإثنين، قبل توقيعه للنادي الأندلسي، بعدما تسارعت المفاوضات بين برشلونة وإشبيلية لإعادة راكيتيتش للنادي الذي انضم منه للنادي الكتالوني في 2014، مقابل 18 مليون يورو بالإضافة إلى ثلاثة ملايين متغيرة.

وتوصل راكيتيتش لاتفاق في الأيام الأخيرة مع ناديه السابق، بعد أن أخبره كومان أنه لن يعتمد عليه الموسم المقبل، وأراد إشبيلية استعادة لاعبه الذي سيقلل راتبه لكن برشلونة سيحصل على مبلغ صغير نظير التخلي عن اللاعب.

لم يخف إيفان البالغ من العمر 32 عاما والمتعاقد مع برشلونة حتى عام 2021، رغبته في العودة إلى إشبيلية، حيث تنتمي زوجته راكيل موري.

ومن المرجح أن يوقع عقدا لمدة ثلاث سنوات، وسيكون أول ظهور رسمي له تحت قيادة يولين لوبتيغي، يوم الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول المقبل، ضد بايرن ميونخ في كأس السوبر الأوروبي في بودابست، قبل أن يلعب لأول مرة مع إشبيلية في دوري أبطال أوروبا؛ لأنه لم يتمكن من القيام بذلك في مواسمه الثلاثة والنصف التي دافع خلالها عن ألوان النادي.

وانضم راكيتيتش لإشبيلية في 2011 قادما من شالكه الألماني، مقابل 1.5 مليون يورو فقط حينها.

وخضع راكيتيتش لفحص فيروس كورونا في برشلونة، مثل زملائه الذين ما زالوا في برشلونة، ولكن بعد ظهر اليوم لم يحضر تدريب الفريق الأول بقيادة كومان؛ لأنه تم استدعاؤه من قبل المنتخب الكرواتي للعب مباراتين في دوري الأمم، حيث سيطير مع قائده لوكا مودريتش للانضمام للمنتخب الكرواتي.

وسعى راكيتيتش كثيرا لإنهاء الأمر في أسرع وقت ممكن والعودة لإشبيلية الذي احتفل بفوزه بالدوري الأوروبي بالقفز في حوض السباحة بملابسه عقب الفوز على إنتر ميلان الإيطالي..

ويشعر راكيتيتش بالامتنان لبرشلونة ويريد أن يقول وداعا في مؤتمر صحفي بعد أن لعب 311 مباراة مع النادي في ستة مواسم.

رابع أجنبي يخوض أكبر عدد من المباريات في برشلونة

وأظهر إيفان احترافية كبيرة في برشلونة وحقق 13 لقبا، وهو رابع أجنبي يخوض أكبر عدد من المباريات (311) في تاريخ النادي، ولم يتفوق عليه سوى ليونيل ميسي نفسه (731) والبرازيلي داني ألفيس (391) والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو (333)، وخلفهم فيليب كوكو (292) ورونالد كومان (264) مدرب برشلونة الحالي.

13 لقبا

حقق راكيتيتش 13 لقبا في مسيرته مع برشلونة، وهي:

1 دوري أبطال أوروبا (2014-15)

1 كأس العالم للأندية (2015)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.