fbpx

غزة: تمديد حظر التجول لمعظم مناطق القطاع

0 25

نورالاردن :

اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم تمديد حظر التجول لمدة 48 ساعة لمحافظات وسط قطاع غزة وخانيونس ورفح جنوب القطاع.
واضاف البزم في مؤتمر صحفي مساء اليوم انه تقرر كذلك تمديد حظر التجول على مدينة غزة وشمال غزة حتى صدور تعليمات جديدة، وستخضع المحافظتان لإجراءات مشددة في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.
من جهته قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، ان منطقتي غزة وشمال غزة تصنّفان مناطق حمراء، وعليه تقرّر إبقاؤهما في حال منع تام للحركة وذلك بسبب انتشار الفيروس، مشيرا الى أن إجراءات التقصي واحتواء الانتشار تجري على مدار الساعة. واشار الى ان منطقة خان يونس والوسطى وباقي مناطق مدينة رفح تبقى اطار محدودية الحركة مع منع الحركة تماماً من الساعة الثامنة مساء وحتى الثامنة صباحاً ولمدة 48 ساعة، وسيعاد تقييم ذلك في حينه، اما منطقة البريج وتل السلطان والحي السعودي المصنفة بمناطق خضراء والتي لم تسجل فيها إصابات رغم استمرار إجراءات التقصي فيسمح بالحركة داخل هذه المربعات بين الثامنة صباحا والساعة الثامنة مساء مع ضرورة الالتزام والتقيد بإجراءات السلامة عند الحركة وعدم مغادرة هذه المناطق مع التوصية بتجنب الحركة الا للضرورة.
وقال، لا زالت وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة تتابع تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة بعد مرور 7 أيام منذ بدء إجراءات التقصي.
–(بترا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.