fbpx

تسجيل 2190 طالباً في رياض الأطفال بالمدارس الحكومية بعجلون

0 24

نورالاردن :

بلغ عدد الطلبة المسجلين في رياض الأطفال بالمدارس الحكومية في عجلون، 2190 طالباً وطالبة موزعين على 104 شعب صفية، وفقاً لمدير التربية والتعليم بالمحافظة، سامي شديفات.
وقال شديفات لـ(بترا)، إن عدد الطلبة المنقولين من المدارس الخاصة إلى الحكومية بالمحافظة، بلغ 1800 طالب وطالبة، مضيفاً أنه تم إنهاء الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال الطلبة في مدارس المحافظة وفق البروتوكول الصحي المعد مسبقاً لاستقبال الطلبة الجدد، يوم غد الثلاثاء، بعد طول انقطاع بسبب جائحة كورونا.
وأشارت مديرة مدرسة حطين الأساسية المختلطة ربيعة المومني، إلى أن المدرسة، اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لبدء العام الدراسي من أجل انطلاقة فاعلة، لافتة إلى أنه تم إعادة توزيع الطلبة في الغرف الصفية من حيث التباعد الجسدي وتوفير المعقمات على مدخل المدرسة وتوفير الكمامات بدعم من لجنة زكاة وصدقات عين جنا، وكذلك تعقيم المدرسة بالتعاون مع بلدية عجلون.
وقالت مديرة مدرسة الأميرة عائشة إيمان الصمادي، إنه تم عقد أكثر من اجتماع وتدريب للمعلمات على البرتوكول الصحي وإعادة تنظيم وترتيب الغرف الصفية وتجهيز المعقمات والكمامات للطالبات. ويتوجه صباح غد الثلاثاء 40 ألف طالب وطالبة بمحافظة عجلون إلى مدارسهم موزعين على 172 مدرسة حكومية وخاصة، منها 128 مدرسة حكومية و4 مدارس للطلبة السوريين و48 مدرسة خاصة ستفتح ضمن الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الطلبة.
–(بترا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.