fbpx

الرمحي: التصنيف الأمريكي للوضع الوبائي في الأردن منحاز وغير واقعي

0 76

نورالاردن :

وصف عضو لجنة الاوبئة الدكتور جمال الرمحي تصنيف الولايات المتحدة الامريكية الأردن على أنها دولة “عالية الخطورة” بالنسبة لـ COVID 19، بالمنحاز وغير الواقعي.

وقال الرمحي ردا على استفسار عمون، إن هذا تصنيف منحاز جغرافيا وبه نوع من التعالي على الدول الاخرى.

وأضاف، “معروف أن الأردن من أقل دول العالم بمعدل الإصابات وبعددها، وهناك فارق كبير في معدل الاصابات والوفيات بين الأردن والولايات المتحدة الامريكية”.

ومن جهة اخرى وصف الرمحي الوضع الوبائي في الأردن بالحذر، قائلا: “لا يمكننا القول إنه جيد في ظل ارتفاع تسجيل اصابات كورونا بعد أن كانت الحالات صفرية، كما لا يمكننا القول إنه مقلق”.

وقال إن ما يحدد استقرار الوضع الوبائي في المملكة هو التزام المواطنين فاذا اتجهنا الى عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية واهمها التباعد الجسدي وارتداء الكمامة وغسل اليدين قد يؤدي ذلك الى “مصيبة”، اما في حال الالتزام فيعني ذلك العودة الى وضع وبائي جيد.

وكانت حذرت السفارة الأميركية في الأردن رعاياها من خطر فيروس كورونا في رسالة وصلت اليهم جاء فيها “تصنف الولايات المتحدة الأردن على أنها عالية الخطورة بالنسبة لـ COVID 19”.

ودعا مركز السيطرة على الأمراض الامريكي (CDC) المسافرين الى تجنب السفر الدولي غير الضروري إلى الأردن.

وقال المركز عبر موقعه الرسمي على الانترنت إنه يجب على المسافرين المعرضين لخطر متزايد للإصابة بكورونا التفكير في تأجيل جميع رحلات السفر، بما في ذلك السفر الأساسي إلى الأردن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.