fbpx

الصين تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا

0 22

نورالاردن :

أعلنت الصين، اليوم الخميس، عن تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا، بارتفاع عن ثمانية اصابات اليوم السابق.
وقالت اللجنة الوطنية الصحية الصينية في بيان، إن جميع حالات الإصابة الجديدة لقادمين من الخارج، ليصبح هذا اليوم الثامن عشر على التوالي دون إصابات محلية، موضحة ان العدد الإجمالي للاصابات ارتفع الى85077 ، في حين ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.
وانخفض عدد الحالات الجديدة التي لم تظهر عليها أعراض إلى 12 من 19 في اليوم السابق. ولا تعتبر الصين حالات العدوى الخالية من الأعراض إصابات مؤكدة. من ناحية أخرى، بثت وسائل إعلام صينية صورا ومقاطع فيديو ترصد عودة الطلاب إلى المدارس بمدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي كورونا، وأكثر المدن تضررا بالفيروس . وأظهرت الصور والفيديو، لحظات من عودة الطلاب إلى المدارس ودور الحضانة بالمدينة، حيث التزم أغلب الطلاب بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد.
وذكرت المدينة أنها أعدت خططا طارئة للتحول للتعليم من خلال الانترنت، إذا تغيرت مستويات الخطر، داعية الطلاب لوضع الكمامات خلال الذهاب والإياب من المدرسة وتفادي وسائل النقل العام إن أمكن. وصدرت أوامر للمدارس بتخزين ادوات مكافحة المرض والقيام بدورات تدريب للمساعدة في الاستعداد لعمليات تفش جديدة للمرض. ويتوجب على المدارس أيضا فرض قيود على التجمعات غير الضرورية وتقديم تقارير يومية للسلطات الصحية . –(بترا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.