fbpx

إغلاق أقسام في مستشفى الزرقاء الحكومي وإيقاف استقبال المراجعين للعيادات الخارجية

0 73

اكدت وزارة الصحة على اتخاذ تدابير السلامة العامة خلال استقبال المرضى المراجعين للمستشفيات التابعة لها من خلال اتباع سبل الوقاية من قبل الكوادر الطبية العاملة، لضمان سلامة المرضى والكوادر على حد سواء.

وبينت الوزارة ان جميع الكوادر العاملة في المسشفيات تقوم باداء واجباتها اتجاه المراجعين من حيث استقبال وتصنيف ودخول وتحويل الحالات المرضية ضمن بروتوكول واضح مع ضرورة مراعاة اتخاذ جميع سبل الوقائية والحد من انتقال الامراض، مؤكدة على المواطنين الالتزام باوامر الدفاع لاسيما قرار عدم زيارات المواطنين للمراضى الراقدين على اسرة الشفاء.

وقال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد الدكتور مبروك السريحين انه وبناء على الوضع الوبائي لحماية المرضى وسلامتهم تم تطبيق اجراءات وقائية منذ بداية الجائحة والتاكيد عليها من خلال التباعد الجسدي ولبس الكمامة، لضمان استمرار تقديم الخدمة الصحية للمراجعين.

وللوقاية والحد من انتشار الوباء واكتشاف اصابات في المستشفى بين الكوادر العاملة فيه، قرر الدكتور السريحين ايقاف استقبال المرضى في العيادات الخارجية وتأجيل العمليات المبرمجة لمدة 72ساعة حيث تم اغلاق بعض الاقسام لغايات التعقيم والتطهير، ابتداء من يوم السبت.

واشار الدكتور السريحين في كتاب موجه الى امين عام وزارة الصحة، الى ضرورة الابقاء على استقبال المرضى للحالات الطارئة في قسم الاسعاف والطوارئ، والتاكيد على اغلاق قسم التوليد وعدم استقبال جميع حالات الولادة وحتى اشعار اخر.

كما اشار القرار الى اغلاق قاعة الطعام لمدة 72 ساعة واستمرار تقييم الوضع الوبائي في المستشفى اولا باول وما يستجد، للاستمرار في اتخاذ تدابير السلامة العامة، وتعزيز الكوادر الطبية والتمريضية في مركز صحي البتراوي لاستقبال المراجعين في العيادات واستدامة العمل ورفق القدرة على استقبال الحالات تعويضا عن عدم استقبال المرضى في العيادات الخارجية للمستشفى.

وبين الدكتور السريحين انه تم اخذ عينات فحص من جميع الكوادر العاملة والخدمية في المستشفى ولمدة 3 ايام للتاكد من عدم اصابتهم، وستكون فترة الاغلاق في الاقسام المذكورة لغايات الاجراءات وايقاف استقبال الخدمة الصحية للمراجعين لغايات التعقيم وضمان خلو الكوادر ومرافق المستشفى من انتقال المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.