fbpx

المعايطة يدعو الأحزاب لاختيار اسم وشعار خاص بقوائمهم في الانتخابات

0 20

نورالاردن :

دعا وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، الأحزاب لاختيار أسماء وشعارات لقوائمهم من اجل تسجيلها لدى الوزارة تمهيدا لتقديمها إلى الهيئة المستقلة للانتخاب صاحبة القرار في قبولها أو رفضها.
وقال الوزير خلال افتتاحه اليوم الأحد منصة حوارية للأحزاب السياسية، نظمتها وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية للتعريف بمواد نظام المساهمة في دعم الأحزاب السياسية وتعليماته ضمن أعمال حملة “صوتك.. مستقبلك” : إن نظام المساهمة المالية للأحزاب يبعث رسالة إلى المجتمع، مفادها أن الأحزاب السياسية هي الأساس الذي يجب أن تقوم عليه الانتخابات، وهناك دور كبير يقع على عاتقها في تشجيع المواطنين على المشاركة.
وأشار إلى أهمية الحراك الذي يحدث لتشكيل القوائم والائتلافات في التأثير الإيجابي على المجتمع، والتركيز على تشكيل الائتلافات الحزبية ما يعطي قوة للقوائم المشاركة في الانتخابات بشكل واسع، مبينا أن هناك عددا كبيرا من الأحزاب التي ستشارك في الانتخابات المقبلة.
وشدد المعايطة على أن مجلس النواب مؤسسة دستورية مهمة يجب الحفاظ عليها، لأنه يقرر الكثير من القضايا التي تؤثر على حياة المواطنين، مشيرا إلى أن المجلس الثامن عشر عدل وشرع نحو 170 قانونا، منها قوانين اقتصادية وأخرى اجتماعية.
ولفت المعايطة إلى أن الحكومة معنية بمساعدة الأحزاب السياسية وتطوير الحياة الحزبية لضمان التعددية السياسية في مجلس النواب، الأمر الذي يعتمد على جهود الأحزاب في إقناع المواطنين ببرامجها ومرشحيها.
وقال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.