قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، الدكتور عدنان إسحق، الاثنين، إن لدى الوزارة برتوكولا واضحا يطبق في مدارس الأردن بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف لـ “المملكة” أن “البروتوكول يتعامل مع إصابة أحد الطلاب، أو أحد أعضاء الهيئة التدريسية على حدة، موضحا أنه “في حال أصيب طالب في أحد الصفوف؛ يتم تعطيل الصف الذي حصلت فيه الإصابة 14 يوما، ويتم أخذ عينات من جميع طلاب الصف وفحصها، ويكون التعلم خلال الـ 14 يوما عن بُعد”.

وتابع إسحق، إنه في حال “أصيب عضو هيئة تدريسية تعطل المدرسة بأكملها 14 يوما، ويتم أخذ عينات من المخالطين اللصيقين من الإصابة ويتم الحجر على الطلاب والهيئة التدريسية كافة 14 يوما، وتحويل المدرسة إلى التعلم عن بُعد، ويتم تحويل الإصابات إلى مناطق العزل سواء في مستشفى الأمير حمزة، أو في فنادق البحر الميت”.

وأوضح أن “وزارة الصحة هي أول من يعلن عن الإصابة بالفيروس في المدارس، وليس وزارة التربية والتعليم، وترسل العينات إلى مختبرات وزارة الصحة، أو المختبرات الخاصة المعتمدة من وزارة الصحة”.

وأشار إسحق إلى أن “وزارة الصحة تبلغ وزارة التربية والتعليم عن الإصابات، وتوجهها لاتخاذ الإجراءات الوقائية من تعقيم مرافق مدرسية، وتعليمات إرشادية أخرى”.

المملكة