fbpx

#عاجل3 شهور تدريب عسكري و100 دينار للمكلف (تفاصيل خدمة العلم)

0 433

نورالاردن :

رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في دار رئاسة الوزراء اليوم وبحضور رئيس هيئة الاركان المشتركة اللواء يوسف الحنيطي توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل والقوات المسلحة الاردنية/ الجيش العربي بشأن اعادة تفعيل خدمة العلم .

وبموجب مذكرة التفاهم ستبدا وزارة العمل والقوات المسلحة الاردنية بوضع الخطوات التفصيلية للتنفيذ التدريجي لخدمة العلم التي ستكون الزامية للاردنيين الذكور للفئة العمرية بين 25 الى 29 سنة ممن لا يعملون وليسوا على مقاعد الدراسة أو خارج البلاد او ارباب اسر.

وستكون مدة الخدمة 12 شهرا يتم خلالها منح المكلف مبلغا شهريا مقداره 100 دينار يتلقى خلالها المكلف تدريبا عسكريا مدته 3 أشهر ومن ثم التوزيع تبعا لاحتياجات فرص التدريب العملي تحضيرا لسوق العمل .

ووقع مذكرة التفاهم وزير العمل نضال فيصل البطاينة ومساعد رئيس هيئة الاركان للادارة والقوى البشرية العميد الركن عبد الله شديفات وبحضور عدد من الوزراء ومدير الامن العام اللواء حسين الحواتمة وعدد من ضباط القوات المسلحة الاردنية/ الجيش العربي .

وكان مدير التوجيه المعنوي العميد طلال الغبين اكد ان اعادة تفعيل خدمة العلم تاتي ترجمة لجهود وتوجيهات جلالة القائد الاعلى بتنفيذ برامج تنموية وتمكينية بالشراكة بين الحكومة والقوات المسلحة الجيش العربي وبمتابعة حثيثة من سمو ولي العهد بهدف اغتنام القدرات والامكانات والروح الوثابة لدى شبابنا الاردني .

ولفت الى ان المجتمع الاردني يتطلع بشوق وايجابية الى اعادة تفعيل خدمة العلم التي ساهمت في مرحلة تاريخية مفصلية من تاريخ الدولة الاردنية في تعزيز الثقافة والروح الوطنية التي ميزت الاردن مشيرا الى ان خدمة العلم بحلتها الجديدة ستبني على هذه الثوابت وتضيف عليها من عناصر التمكين والمهارات الحياتية للشباب الاردني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.