fbpx

المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في الزرقاء

0 14

نورالاردن :

عرض عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور زهير أبو فارس، لاستعدادات الهيئة إلى الانتخابات النيابية العامة في العاشر من تشرين الثاني المقبل.
وبين أبو فارس خلال لقاء حواري مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الزرقاء، اليوم الأربعاء، أن الهيئة استطاعت من خلال إدارتها للعمليات الانتخابية المختلفة أن تعزز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية بجميع مراحلها، فضلًا عن تطوير استخدامها لوسائل التواصل الاجتماعي في الانتخابات وصولا إلى جميع فئات المجتمع، وتنفيذ حملات التوعية والتثقيف والدورات التدريبية المتخصصة.
ودعا الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني إلى المساهمة في تجويد العملية الانتخابية باعتبارها مسؤولية وطنية يتحملها الجميع. وأكد حرص الهيئة على مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة بالعملية الانتخابية وممارسة حقهم الدستوري بالترشح والانتخاب، مشيرا إلى أن الهيئة وفرت 23 مركزا نموذجيا بمعدل مركز لكل دائرة انتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة ومجهز بكل ما يلزم من لغة (بريل ولغة الإشارة) لتسهيل مشاركتهم في العملية الانتخابية بسهولة ويسر.
كما عرض عضو مجلس مفوضي الهيئة، عمار الحسيني، بالأرقام لكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية في محافظة الزرقاء من حيث عدد الناخبين والمقاعد المخصصة لكل دائرة ومراكز الاقتراع والفرز وصناديق الاقتراع في كل مركز.
وقال إن الهيئة أجرت انتخابات تجريبية في أكثر من محافظة بهدف زيادة الوعي المجتمعي وتطبيق كل الإجراءات الصحية لعملية الاقتراع والفرز في ظل جائحة كورونا، كما أنها تعد اختبارا للتعليمات التنفيذية التي تحاكي شروط السلامة العامة والإجراءات الصحية بما يتواءم مع الوضع الوبائي.
وفيما يتعلق بالمال الأسود، بين الحسيني أن الهيئة تراهن على وعي المواطن؛ حيث تستقبل الشكاوى بطرق ووسائل مختلفة، وتمتلك صفة الضابطة العدلية، وتقوم بدراسة كل حالة على حدة وإحالتها إلى الادعاء العام، موضحا أن بعض القضايا تكون دون دليل أو برهان، ما يضعف القضية ويجعلها غير مقبولة أمام القضاء.
–(بترا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.