fbpx

صندوق الزكاة يقيم ملتقى خيريا بقضاء المريغة في معان

0 9

نورالاردن :

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية/ رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة، إن الملتقيات الخيرية تأتي تنفيذا لرؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في تقديم العون والمساعدة لأبناء الوطن، وانسجاما مع رسالة صندوق الزكاة واهدافه الاستراتيجية القائمة على محاربة الفقر ومساعدة الأسر المحتاجة.
واضاف خلال رعايته، اليوم الخميس، أعمال الملتقى الخيري في قضاء المريغة بمحافظة معان، “اننا نمر بظروف استثنائية صعبة ناتجة عن أزمة كورونا، ما يحتم علينا القيام بواجبنا وإيصال الزكوات والتبرعات التي تصل صندوق الزكاة لمستحقيها من مختلف أنحاء المملكة، ومن هنا كان لا بد من مواصلة إقامة الملتقيات الخيرية”.
وأشار إلى أن صندوق الزكاة ومنذ بداية جائحة كورونا في آذار الماضي؛ قام بتوزيع مساعدات مالية وعينية لعشرات الآلاف من الأسر المحتاجة والفقيرة في جميع محافظات المملكة، إذ تم التوسع في الشرائح المستفيدة من الصندوق، وشملت عمال المياومة والمتعطلين عن العمل المتضررين من جائحة كورونا، بالإضافة إلى الاستمرارية في مساعدة الأيتام وطلبة العلم الجامعي الفقراء والأسر المحتاجة.
وأعلن الخلايلة عن توزيع مساعدات في قضاء المريغة بالبادية الجنوبية تشمل 400 قسيمة شرائية بقيمة 50 دينارا للقسيمة الواحدة، ومساعدات مالية شملت 50 طالبا جامعيا بواقع 100 دينار لكل طالب، ومساعدة 50 يتيما فقيرا بواقع 100 دينار لكل يتيم، بالإضافة إلى توزيع 200 طرد غذائي، ومشروعين تأهيليين لأسرتين فقيرتين عبارة عن 15 رأسا من الأغنام لكل أسرة، وبلغت الكلفة الإجمالية للملتقى 50 ألف دينار.
ووجه وزير الأوقاف مديرية أوقاف معان بإجراء دراسة شاملة لجميع المساجد في قضاء المريغة خلال مدة زمنية أقصاها أسبوعين، ورفعها للوزارة ليصار الى صيانة المساجد وتقديم الدعم لها، إضافة إلى إعداد دراسة أخرى تتضمن مساكن لأسر فقيرة و التي تحتاج إلى ترميم ليتم بعد ذلك المباشرة بترميمها بحسب الحاجة والأولوية قبل قدوم فصل الشتاء.
من جانبه، أكد مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، أن هذه الملتقيات تأتي ضمن خطة الصندوق للوصول إلى الفقراء والمحتاجين في جميع أنحاء المملكة لإقامة 20 ملتقى خيريا يتم من خلالها توزيع مساعدات متنوعة وإقامة أيام طبية مجانية، ترسيخا لدور الصندوق في التكافل الاجتماعي بين أفراد الوطن وخاصة في ظروف جائحة كورونا.
بدوره، أشاد مدير قضاء المريغة صالح العبيسات بالجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة في خدمة الفقراء والمحتاجين، مبينا أن العمل الدؤوب يؤدي دورا فاعلا في مساعدة ابناء المنطقة.
واستعرض رئيس بلدية المريغة عبدالله الركيبات واقع القضاء الذي يبلغ عدد سكانه نحو 19 ألف نسمة، وحاجة أبنائه الى إقامة مشاريع تنموية توفر فرص عمل للشباب المتعطلين عن العمل.
من جهته، اوضح مدير اوقاف محافظة معان بلال البحري، أن من أهم أهداف اقامة الملتقى الخيري تحقيق فريضة الزكاة ومد يد العون للأسر المحتاجة والطلبة والايتام الفقراء، وتنفيذ المشاريع الانتاجية للإسهام في التنمية الشاملة للمجتمع وتعزيز الانتاجية عند المواطن.
–(بترا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.