fbpx

جابر: الوضع الوبائي ما زال مطمئناً وغير مقلق في الكرك

0 70

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، إن الوضع الوبائي ما زال مطمئنا وغير مقلق بمحافظة الكرك وان عدم مضاعفة الأعداد المصابة يدل على نجاعة الإجراءات الحكومية وتعاون المواطنين.

وأضاف جابر خلال زيارته للواء الأغوار الجنوبية اليوم الجمعة للاطمئنان على الوضع الوبائي في اللواء، أن المختبر المركزي يشهد ضغطاً كبيراً ومتزايداً من جميع المناطق مما يؤدي الى تأخير في ظهور النتائج، مؤكدا أن العمل جار على مدار الساعة من قبل فريق المختبرات.

وأشار الى أنه تم زيادة فرق الاستقصاء بمحافظة الكرك والأغوار الجنوبية وزيادة أجهزة التنفس، حيث يتوفر ما يزيد عن 220 جهازا بالإضافة إلى تأمين 5 سيارات مجهزة مع السائقين وتم زيادة قدرات المختبر لاستعاب أكبر عدد من العينات.

وأكد وزير الصحة، أن الوزارة تعمل جاهدة على تطوير مستشفى الصافي لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين ومن المتوقع استلام جزء من التوسعة في شهر تشرين الأول المقبل، مثمنا تعاون جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية والأجهزة الأمنية والمواطنين بهذه الظروف التي يمر بها الأردن كباقي دول العالم لتعاملهم مع الجائحة بكل مهنية عالية يشهد له الجميع. كما وثمن جهود الفرق العاملة في الميدان في لواء الأغوار الجنوبية في ظل ارتفاع درجات الحرارة واعداً بتزويد جميع الفرق بالأجهزة والمعدات والأدوات الطبية اللازمة.

من جهتة، أكد محافظ الكرك الدكتور بلال النسور على أهمية التعاون بين جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية والأجهزة الأمنية في اتخاذ الاجراءات لمواجهة الوباء، مستعرضاً الإجراءات التي نفذت في الأغوار الجنوبية بالتعاون مع مديرية الصحة والفرق المتواجدة في الميدان. وثمن النسور، جهود وزير الصحة على متابعته للوضع الصحي بمحافظة الكرك فهذه الزيارة الثانية خلال 24 ساعة، مطالباً بضرورة زيادة فرق الاستقصاء والإسراع في ظهور نتائج الفحوصات وكذلك ضرورة تصنيف المصابين والمخالطين ووضع الخطط اللازمة للتعامل مع المصابين وصولا إلى منع انتشار الفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.