fbpx

وزارة الصناعة تبحث فرص الاستثمار مع رجال أعمال اتراك

0 25
اردننا جنة

حثت وزارة الصناعة والتجارة والتموين خلال اجتماع عبر وسائل الاتصال المرئي اليوم السبت، مع رجال أعمال ومستثمرين أتراك، تعزيز العلاقات الأردنية التركية وفرص الاستثمار وبيئة الأعمال المحفزة في المملكة.

وعرض اللقاء للحوافز والتسهيلات التي قدمتها الحكومة في السنوات الأخيرة لدعم الاستثمار واستقطاب المستثمرين من أنحاء العالم، وفرص الاستثمار المتاحة في القطاع الصناعي. وأكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، بحضور ممثلي القطاع الخاص والسفير الأردني في أنقرة اسماعيل الرفاعي، أهمية العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين على الصعد كافة، وأنها تشهد تطورا مستمرا بفضل جهود ورؤى قيادتي البلدين.

ودعا الحموري المستثمرين الأتراك للاستفادة من الفرص والمجالات المتاحة في المملكة، والحوافز والمزايا الاستثمارية، وارتباط الأردن بعدد كبير من اتفاقيات التجارة على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.

وقال إن القوى البشرية الأردنية هي أيد عاملة وكفؤة، ولها دور كبير في إنجاح المشاريع الاستثمارية وضمان استمراريتها، إلى جانب الحوافز والمزايا التي يتمتع بها المستثمر من حيث الإعفاء من ضريبة الدخل على الأرباح المتأتية من تصدير السلع والخدمات خارج الأردن وتجارة الترانزيت.

وقال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني إن الهيئة أسست مكتبا خاصا لمتابعة شؤون المستثمرين في الأردن، وتعيين موظف متخصص في هذا المكتب لمتابعة شؤون المستثمرين الأتراك. وأضاف أن الهيئة طرحت 80 فرصة استثمارية بالمملكة في شتى القطاعات، 18 منها في مجال الطاقة معتمدة على دراسات جدوى حقيقية، داعيا الأتراك للاستفادة من هذه الفرص، لتزويدهم بها وتسهيل أية اجراءات تعوق استفادتهم منها. ودعا رئيسا غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير والتنفيذي للمدن الصناعية عمر جويعد ومفوض الشؤون الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية شرحبيل ماضي، الوفد التركي لزيارة عمان الشهر المقبل للاطلاع على المناخ الاستثماري بالمملكة وزيارة المصانع في المدن الصناعية والمناطق التنموية.

وابدى رجال الأعمال الأتراك ترحيبهم بزيارة الأردن، وإدراك أهمية المزايا الاستثمارية التي يتمتع بها؛ خصوصا الموقع الجغرافي المتميز في الوصول للعديد من أسواق المنطقة وخصوصا العراق والخليج.

وعين الجانبان نقاط اتصال لمتابعة مخرجات هذا اللقاء، والاتفاق على ان يقدم الجانب التركي قائمة بأبرز الجوانب ذات الاهتمام لدى المستثمرين الأتراك وبحثها بشكل موسع ومتابعتها فيما بعد.(بترا)

اردننا جنة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.