fbpx

مطار الملكة علياء يجدّد شهادة الاعتماد العالمية بإدارة الانبعاثات الكربونية

0 21

نورالاردن :

جدد مطار الملكة علياء الدولي شهادة الاعتماد العالمية في برنامج إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات حتى أيار 2022.
وقالت مجموعة المطار الدولي، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن الشهادة، التي كان مطار الملكة علياء الدولي أول الحاصلين عليها في منطقة الشرق الأوسط عام 2018، مُنحت وفق مبادئ توجيهية معدّلة صدرت عن المجلس الاستشاري لاعتماد الكربون في المطارات.
وأضاف البيان أن هذه الخطوة تسلط الضوء على التزام مجموعة المطار الدولي بحماية المناخ، ودعمها لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، إضافة إلى الترويج للأردن في مجال الطيران العالمي بفضل مطاره الرائد والصديق للبيئة.
وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، نيكولا كلود، أن حماية المناخ هي هدف استراتيجي بالنسبة لمجموعة المطار الدولي ومطار الملكة علياء الدولي، مؤكدا السعي لتوفير مطار مستدام للمسافرين والجهات المعنية.
وقال ” أدركنا منذ فترة طويلة ماهية دورنا ومسؤوليتنا تجاه حماية المناخ وخفض انبعاثات الكربون الخاصة بنا وعقدت المجموعة العزم منذ عام 2013 على تحقيق المستويات المختلفة لبرنامج إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات والحفاظ عليها”.
ولفت كلود إلى أن الاعتماد يحمل أهمية كبيرة، ضمن السياق الحالي، للتعافي من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خاصة وأن الجهات المعنية سيكون لديها توقعات عالية فيما يتعلق بالتأثير البيئي لقطاع النقل الجوي خلال الفترة المقبلة.
–(بترا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.