fbpx

5 خرافات شائعة عن الطعام يجب أن تتوقف عن تصديقها

0 60
اردننا جنة

نورالاردن :

يوفر النظام الغذائي الصحي الذي يتضمن مجموعة متنوعة من الأطعمة، الطاقة ويساعد في الحفاظ على صحتك والوقاية من الأمراض المزمنة، ومع وجود الكثير من المعلومات المتضاربة، فليس من العجيب أنك تواجه صعوبة في معرفة أنواع الطعام المفيدة لك ومعرفة أي الأطعمة غير مفيدة.

والحقيقة هي أنه لا يوجد شيء اسمه نظام غذائي مثالي، بالإضافة إلى ذلك، لا توجد خطة نظام غذائي مثالية للجميع، لكن أفضل نظام غذائي هو ذلك الذي يوفر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، وهذا أمر واقعي ومستدام، ويمكن للمرء أيضًا أن يقع بسهولة ضحية لأساطير الطعام عبر الإنترنت. ولمساعدتك في تناول الطعام بشكل صحيح والبقاء بصحة جيدة، قمنا بكسر بعض الخرافات حول الطعام الأكثر شيوعًا اليوم:

الخرافة الأولى

الكربوهيدرات ضارة بالصحة: ليست كل الكربوهيدرات متشابهة، يمكن أن تساهم الكربوهيدرات التي تأتي من الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمشروبات الغازية السكرية وغيرها من الأطعمة عالية المعالجة في زيادة الوزن وزيادة خطر التعرض لمشاكل صحية خطيرة.

لكن الكربوهيدرات من الأطعمة الكاملة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة والبقوليات والفاكهة والخضراوات، قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

الخرافة الثانية

جميع الدهون غير صحية: هناك فرق بين الدهون المشبعة وغير المشبعة، و يمكنك الحصول على الدهون ”الجيدة“ من الأطعمة مثل زيت الزيتون والمكسرات والأسماك والأطعمة النباتية (الأفوكادو)، في حين أن الدهون غير الجيدة غالباً ما تتواجد في الأطعمة المصنعة والمنتجات الحيوانية مثل اللحوم الحمراء والزبدة.

الخرافة الثالثة

تناول المنتجات الطازجة دائمًا: في بعض الأحيان، قد يكون الطعام المجمد أكثر صحة من الأطعمة الطازجة، يتم تجميد الأطعمة في ذروة نضجها، بينما يتم قطف بعض المنتجات الطازجة قبل نضجها، بالإضافة إلى ذلك، قد تتدهور القيمة الغذائية للمنتجات الطازجة أثناء النقل.

الخرافة الرابعة

تجنب الغلوتين: الغلوتين هو بروتين موجود في القمح والجاودار والشعير وبعض الحبوب الأخرى، أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الغلوتين، فهم ليس لديهم القدرة على هضم أو تكسير هذا البروتين، كما يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

لكن معظم الناس (حوالي 90%) يستطيعون تناول الغلوتين، وإذا كنت لا تعاني من مرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الغلوتين، يمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين، مثل الحبوب الكاملة.

الخرافة الخامسة

العصير الأخضر هو مشروب صحي مصنوع من الخضار والفواكه: يزيل العصير معظم الألياف الحيوية من الفاكهة أو الخضار، مما يجعله مصدرًا أكثر تركيزًا للسكر، مما يعني ارتفاع نسبة السكر في الدم، لذلك، شرب العصير يمكن أن يرفع نسبة السكر في الدم، ولهذا فمن الأفضل دائمًا تناول فواكه وخضراوات كاملة.

اردننا جنة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.