fbpx

الحبس 3 أشهر لقاتل شقيقه في طبربور

0 547

نورالاردن :

عدلت محكمة الجنايات الكبرى وصف التهمة المسندة لاربعيني قتل شقيقه في منطقة طبربور في عمان من جناية القتل القصد الى جنحة القتل المقترن بسورة الغضب والحكم عليه بالحبس 3 اشهر.

وكانت محكمة الجنايات الكبرى اصدرت مسبقا حكما يقضي بادانة المتهم والذي يعمل صيدلاني بجناية القتل القصد وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة 12 عاما بعد ان توصلت الى قيامه بطعن شقيقه الثلاثيني عدة طعنات بواسطة سكين في منطقة الرقبة بعد خلافات نشبت بين المغدور ووالده حيث قام المغدور على اثرها بضرب والده وشتمه ما اثار حفيظة المتهم وأخذ سكينا وقام بطعنه عدة طعنات فارق الحياة على أثرها.

لم يقبل المتهم بالحكم فطعن به أمام محكمة التمييز والتي نقضت الحكم وطلبت من محكمة الجنايات مناقشة فيما اذا كان المتهم يستفيد من العذر القانوني المخفف وهو سورة الغضب.

وقررت المحكمة في جلستها التي عقدتها الخميس برئاسة القاضي عماد الخطايبة وعضوية القاضيين الدكتور طارق شقيرات وطارق الرشيد تعديل التهمة المسندة اليه من جناية القتل القصد وفقا لنص المادة 326 الى جنحة القتل المتقرن بسورة الغضب وذلك على ضوء اتباع قرار محكمة التمييز والبينات الثابتة لديها بان المتهم عندما ارتكب الجريمة كان تحت تأثير سورة الغضب الشديد والتي اصابته نتيجة قيام المغدور بضرب والده وشتمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.