fbpx

الطباع: اتحاد رجال الأعمال حريص على تحقيق التكامل الاقتصادي العربي

0 11

أكد رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب حمدي الطباع، حرص الاتحاد الذي يتخذ من عمان مقرا له، على خدمة مجتمع الأعمال وتحقيق التكامل الأقتصادي العربي.

وأشار الطباع، خلال ترؤسه اليوم السبت، اجتماع الهيئة العامة للاتحاد السنوي العادي عبر تقنية التواصل المرئي، إلى الجهود التي بذلت لتوعية القطاع الخاص العربي بآثار جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد العربي من خلال الدراسات والتوجهات الحديثة للخروج من الأزمة بأقل الخسائر.

وبين أن جميع الدول تمر اليوم بظروف صعبة جراء الفيروس، مؤكدا حرص الاتحاد على المساهمة الفاعلة في التخفيف من الآثار الاقتصادية للجائحة على الاقتصادات العربية ومواصلة الجهود في إعداد الدراسات الاقتصادية والقطاعية حول الموضوع ورفعها لأصحاب الإختصاص، اضافة إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني.

وعرض الطباع للآليات التي اتخذها الاتحاد في المساهمة بدعم لبنان والسودان.

كما عرض الأمين العام للاتحاد ثابت الطاهر تقرير مجلس الإدارة حول نشاطات الاتحاد للعامين 2019-2020 والمتضمن المشاركة بالاجتماعات والمنتديات الاقتصادية التي عقدتها جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية.

ولفت إلى إعداد الاتحاد عددا من الدراسات وأوراق العمل والتقارير تناولت مختلف المواضيع الاقتصادية حول فرص الاستثمار وآليات تحقيق التنمية المستدامة في الوطن العربي وجهوده وإنجازاته في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمنطقة العربية.

وأشار إلى أن محاور خطة عمل الاتحاد خلال العامين 2020-2021، تتضمن العمل على إعداد الدراسات والأبحاث الاقتصادية حول الموضوعات التي تهم مجتمع الأعمال العربي، وتواكب أحدث المستجدات الاقتصادية على المستوى العربي والدولي.

وعرض نائب رئيس الاتحاد ورئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين اسامة عمرو للفرص الاستثمارية الواعدة في فلسطين خاصة في مجال الطاقة المتجددة، لافتاً إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك على المستوى الاقتصادي بين أعضاء الاتحاد.

وأشار عمرو إلى أهمية إيجاد آليات لتسهيل حركة رجال الأعمال الفلسطينيين الراغبين بالاستثمار في مختلف أرجاء الوطن العربي.

ودعا رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينين خالد الزياني، إلى تعزيز دور المرأة في الاقتصاد العربي خاصة في منطقة الخليج العربي، مشدداً على أهمية العمل لتنظيم عدد من اللقاءات النوعية التي تستهدف قطاعات اقتصادية محددة.

ولفت رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطينيين عامر العسيلي إلى أهمية تفعيل دور الاتحاد في التشبيك بين أعضائه ونظرائه في الوطن العربي بهدف تفعيل العلاقات الثنائية وإيجاد شراكات إستراتيجية حقيقية.

واتخذ مجلس الإدارة عددا من القرارات المدرجة على جدول الأعمال، بالإضافة إلى إقرار البيانات المالية الختامية للعام الماضي 2019، وخطة العمل والموازنة للسنة المالية الحالية 2020.

وحضر الاجتماع، ممثلو جمعيات أصحاب الأعمال ورجال أعمال من الأردن والسعودية والكويت ومصر وقطر والعراق والبحرين وفلسطين ولبنان وسوريا.(بترا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.