fbpx

“زراعة إربد” تدعو للاستعداد للموسم الزراعي الشتوي

0 45

دعت مديرية زراعة محافظة إربد، الاثنين، المزارعين للقيام بعمليات تجهيز التربة من حراثة وإضافة الأسمدة العضوية للاستفادة منها في الزراعات الشتوية.

وقال مدير زراعة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات، لـ(بترا)، إن الموسم المطري في محافظة إربد يعد موسماً مناسباً لمختلف الزراعات، إذ يتراوح الموسم المطري من 650 ملم في المناطق الغربية الشمالية إلى 250 ملم بالمناطق الشرقية الجنوبية.

وأشار إلى أهمية أن يباشر المزارعون بتجهيز الأراضي لزراعة الحبوب من محصول القمح والشعير والبقوليات والورقيات، واستغلال جميع المساحات القابلة للزراعة، وبخاصة خلال الظروف الصعبة التي تواجه العالم بأسره فيما يتعلق بمشكلة الغذاء والأمن الغذائي والعمل على استغلال الحدائق المنزلية قدر الإمكان وزراعتها بالخضروات الموسمية.

وأضاف الطاهات أنه يجب على مزارعي قطاع الزيتون الالتزام بالإرشادات العامة للحصول على إنتاج وفير وبجودة عالية، خاصة ما يتعلق بطرق نقل الثمار إلى المعاصر واستخدام أكياس الخيش والصناديق البلاستيكية والتخلص من الثمار المصابة والمتساقطة على الأرض، علماً بأن المعاصر تقوم حالياً بعمليات الصيانة والتجهيزات الفنية، حيث سيجري الإعلان عن موعد فتح المعاصر من قبل وزارة الزراعة في الوقت المحدد.

وبين أن كوادر مديرية زراعة محافظة إربد في جميع الألوية جاهزة لتقديم الخدمات الفنية وتقديم الإرشادات الزراعية، داعيا المزارعين والمواطنين وربات البيوت، للبدء بالصناعات التحويلية لجميع أنواع الخضروات والفواكه في ظل ضعف عملية التسويق الحالية ومنع إقامة المهرجانات والبازارات والمعارض السنوية بسبب جائحة كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.