fbpx

المفرق.. اجراءات عزل منطقة بلعما للحد من كورونا

0 92

اتخذت الاجهزة المختصة في محافظة المفرق كافة الاجراءات المتعلقة بعزل منطقة بلعما بعدما ظهرت فيها عديد الاصابات بفيروس كورونا ما يتطلب الحفاظ على الصحة والسلامة العامة وعدم انتشار المرض بين المواطنين وفقا لمصادر مؤكدة .

وحسب المصادر فان الاجراءات تتعلق بفرض حظر التجول الشامل اعتبارا من الساعة السادسة من صباح غد الاربعاء السابع والعشرين من الشهر الحالي ولمدة اسبوع .

ولفتت الى انه سيتم توريد السلاسل الغذائية للمواطنين من خلال السماح لهم بالتسوق يوم السبت لادامة الحياة في المنطقة مشيرة الى انه لن يتم التهاون مع كافة المخالفين للاشتراطات التي تم اتخاذها بالتنسيق مع خلية الازمة التي تتعامل مع ملف كورونا في المملكة .

وتشير المعلومات المستقاة من مصادر طبية في المفرق الى ان عدد الاصابات في المنطقة وصلت الى (57) اصابة منذ الخامس من الشهر الماضي ، وان ارتفاع عدد الاصابات تطلب مزيدا من الاجراءات الاحترازية للحيؤول دون انتشار المرض والسيطرة عليه ، والسماح لفرق التقصي الوبائي في المحافظة العمل بسهولة للوصول الى كافة المخالطين واخذ عينات مسحية ليصار الى فحصها .

من جهته قال رئيس بلدية بلعما الجديدة سليمان الخوالدة بأنه اعتبارا من غدا سيتم فرض حضر التجول في بلدة بلعما. وأضاف الخوالدة في تصريحات اعلامية بخصوص عزل منطقة بلعما عن باقي مناطق القضاء مشيرا الى انه سيتم إغلاق منطقة بلعما من المداخل التالية : بلعما باتجاه رحاب جسر مشاه النزهة وبلعما باتجاه الزرقاء بعد صاله ام الكروم 100 متر على التقاطع الزراعي وطريق المراجم باتجاه بلعما وطريق خريسان باتجاه بلعما مغلقة وحمنانه باتجاه بلعما مغلقه والطريق الواصل مابين حمنانة وام صويوينه مغلق وبلعما تقاطع منطقه المثلث_النمره مغلق وطريق حيان _بلعما مغلق وحي خريوش باتجاه عين رحاب مغلق وأشار الخوالدة إلى أنه خصص يوم السبت الموافق 10/10/2020 فتره سماح بالتسوق من الساعه الثامنه صباحا ولغايه الساعه الثانيه بعد الظهر، منوهاً بأنه سيتم فتح مخبز واحد يوميا في منطقه بلعما لتوزيع ماده الخبز عن طريق صاحب المخبز وبالتنسيق مع مدير قضاء بلعما وتوزيع الغاز من خلال سيارات بيع الغاز من الساعه الثامنه صباحا ولغايه الساعه السادسه مساء .

وأضاف الخوالدة أن صهاريج بيع المياه ستعمل بدون تصاريح وسيتم فتح مركز الأعلاف لمربي الثروه الحيوانية لتوزيع مادة الأعلاف يوم السبت المقبل من الساعه الثامنة صباحا ولغاية الساعه الثانية بعد الظهر.

بالإضافة إلى منح تصاريح للمزارعين وأصحاب المواشي من خلال مديريه قضاء بلعما و منح تصاريح في حالات خاصه كحالات الوفاه ، ومواعيد العمليات ، وتسجيل طلبه الجامعات ومن خلال مديريه قضاء بلعما وقال ان مركز صحي بلعما الشامل سيفتح ابوابه لغايه الساعة الرابعة عصرا لصرف الادوية والحالات الضرورية واي حالات طارئة يتم الاتصال على الرقم (911) وهاتف خليه الازمه 026235627. و سيتم العمل على إغلاق هذه المناطق بعد الساعه الثانية عشر ليلا. الرأي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.