fbpx

“الصحة العالمية” تعلق على الأنباء عن لقاحات كورونا.. تفاصيل

0 43

نورالاردن :

رحب مدير منظمة الصحة العالمية، د. تيدروس أدهانوم غيبرييسوس بـ “الأنباء المشجعة” المتعقلة بالتوصل إلى لقاحات مضادة لوباء كورونا، داعيا إلى مواصلة الالتزام باتباع الإرشادات والتوجيهات المعنية بالتصدي للجائحة.

ويشير خبراء منظمة الصحة العالمية إلى وجود تساؤلات كثيرة حول اللقاحات المقبلة، أبرزها يتعلق بالمدة الزمنية التي يقدم فيها اللقاح الحماية للبشر قبل انتهاء مفعوله، والآثار الجانبية للمصل على المرضى وخاصة كبار السن.

وقال غيبرييسوس في مؤتمر صحفي، الاثنين، إنه من الضروري التأكد من وجود عدد كاف من الكمامات والقفازات ومعدات الحماية الأخرى، مع القدرة على الوصول إلى ما يكفي من الاختبارات والعلاجات والإمدادات لمواجهة الطلب على اللقاحات الآن.

وأكد أن فيروس كورونا هو “فيروس خطير يمكنه مهاجمة كل جهاز في الجسم”، مشيرا إلى أن البلدان التي تركت الفيروس طليقا دون رادع “تلعب بالنار”.

وقال: “أولا سيكون هناك المزيد من الوفيات والمعاناة التي لا داعي لها. وثانيا رأينا عددا أكبر من الأشخاص الذين يعانون من تأثيرات طويلة المدى للفيروس، وثالثا يواجه العاملون الصحيون على وجه الخصوص ضغطا نفسيا شديدا وتثقل الحالات كاهل الأنظمة الصحية في دول كثيرة”.

رؤيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.