fbpx

المواصفات تشدد الرقابة على قطاع المحروقات

0 17

نورالاردن :

شددت مؤسسة المواصفات والمقاييس الرقابة على قطاع المحروقات بالتزامن مع حلول فصل الشتاء والتحقق من الاختام على عدادات الصهاريج التي توزع للمنازل.
واستقبلت المؤسسة مطلع الشهر الحالي 34 شكوى، منها 14 تتعلق بقطاع المحروقات، جرت متابعتها وإغلاقها بحسب الأصول.
وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير الزهير في تصريح صحافي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، إن كوادر قسم المحروقات كثّفت جولاتها على محطّات المحروقات مطلع الشهر الحالي، وزيارة 94 محطّة محروقات بشكل دوريّ وفجائيّ وللصيانة، والتحقق من 1020 مضخّة محروقات وفحص 20 بئراً للتأكد من خلوّها من الماء مع التأكيد على استمرار الجولات ضمن الحملة لتشمل المحطّات في جميع أنحاء المملكة.
وأضافت أن المؤسسة تتابع عن كثب وتتحقق من دقّة وصحّة منظومات القياس والعدادات في الصهاريج التي توزع السولار للمنازل والمنشآت، تزامناً مع زيادة الطلب على الديزل للتدفئة، مشيرة إلى التحقق من 52 صهريجاً في مختلف محافظات المملكة.
ودعت المواطن عند شراء السولار للتأكد من وجود الأختام على عداد الصهريج وشهادة تحقق المؤسسة سارية المفعول، والشراء من المحطة التي يتعامل معها مباشرة، والتحقق من هوية الموزّع ورقم الصهريج واسم المحطّة المثبت عليه، والتأكد من أن الخرطوم ممتلئ بالسولار وأن العداد جرى تصفيره قبل بدء التعبئة.
وأوضحت أن المؤسسة تحققت من وزن 220 اسطوانة غاز لدى عدد من الموزعين في المملكة، لافتة إلى أن الوزن الإجمالي لاسطوانة الغاز المنزلية هو وزن الاسطوانة فارغة ويضاف إليه 5ر12 كغم، مع ضرورة التأكد من وجود الختم الانكماشي وسلامته من الشقوق والتلاعب والعيوب.
وأشارت إلى أن المؤسسة تبثّ عبر صفحتها على فيسبوك يوميا رسائل توعوية للمواطنين ومتلقي الخدمة لمنع تعرضهم للغش أو الغبن، داعيةً إياهم للتواصل مع المؤسسة حال رغبتهم بتقديم أي شكوى عبر الاتصال المباشر أو رسائل “الواتساب” على الرقم 065301243 أو الدخول إلى صفحة المؤسسة على الفيسبوك وإرسال الشكاوى، أو الموقع الإلكتروني www.jsmo.gov.jo أو تطبيق بخدمتكم.
يشار إلى أن المؤسسة أشرفت مطلع الشهر الحالي على تعديل تسعيرة المحروقات، ويجري تعديل الأسعار في 640 محطة في محافظات المملكة.
–(بترا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.