fbpx

تعديل بالاجراءات خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب

0 139

إتخذت الامانة العامة في مجلس النواب، إجراءات جديدة، ستم العمل بها خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب التاسع عشر، تضمن السلامة والوقاية العامة، في ظل جائحة كورونا، وحفاظاً على مصلحة الجميع، وفق امين عام المجلس عبدالرحيم الواكد.

وكشف الواكد  ان اجراءات السلامة سيتم تطبيقها على كافة مداخل ومرافق مجلس النواب من حيث التباعد تحت القبة وداخل قاعات الاجتماعات، بالاضافة الى اجراء فحص كورونا لكافة النواب والعاملين بالمجلس.

اوضح الواكد، بانه لن يكون هناك استقبال لاي حضور للمواطنين على الشرفات خلال الجلسة الاولى، بالاضافة الى توفير الكمامات والقفازات والمعقمات تحت القبة، واجراء فحص حرارة للجميع قبل دخولهم الى المجلس، مع مراعاة التزام الجميع بارتداء الكمامة خلال الجلسة.

وكشف الواكد، عن الغاء حفل استقبال النواب الجدد المعتاد، والاكتفاء بتوزيع دليل ارشادي على النواب، لاطلاعهم على عمل الامانة العامة، ودورهم في التشريع والرقابة ، بالاضافة الى النظام الداخلي لمجلس النواب والدستور.

واشار الى انه سيتم بعد ذلك وضع اجراءات جديدة تتعلق بخدمة الجمهور في مجلس النواب.

وضمن اجراءات اخرى، قامت الامانة العامة بتجهيز قاعة خاصة للصحفين دون استثناء مزودة فيها كافة وسائل الاتصال من اجهزة كمبيوتر ومستلزمات لتمكينهم من اداء عملهم والتسهيل عليهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.