fbpx

الطبيشي: المستشفى الميداني بإيدون أنشئ خلال أسبوعين بسعة 300 سرير

0 61

نور الاردن ـ

قال مدير مستشفى الأمير راشد بن الحسن العميد الطبيب خالد عيسى الطبيشي، إنه تم إنشاء المستشفى الميداني العسكري الثاني لدعم الطاقة الاستيعابية لمستشفيات الخدمات الطبية الملكية، وللتعامل مع جائحة كورونا.

وأضاف عبر إذاعة جيش إف إم، أن المستشفى مخصص لحالات كورونا، حيث تم إنشاؤه بفترة أسبوعين تقريبا، بمساحة تبلغ 4650 مترا مربعا، وبطاقة استيعابية تصل إلى 300 سرير منها 48 سرير عناية حثيثة، و18 سرير عناية متوسطة.

وأكد ان المستشفى مجهز بكل ما يلزم للتعامل مع مرضى كورونا، وغير مرضى كورونا مستقبلا، مبينا انه تم تجهيز المستشفى بأجهزة تنفس اصطناعي، وأجهزة مراقبة للمرضى، وعلاجات المرضى وأنابيب الأكسجين.

وأشار إلى أن المبنى حديث جدا من حيث التجهيزات، وهناك قسم لاستقبال وتصنيف المرضى، ومبني على نظام الضغط السلبي والإيجابي، مؤكدا أنها خاصية جيدة للسيطرة على انتشار العدوى.

وأضاف أن المستشفى الميداني سيبقى داعما لمستشفى الأمير راشد بعد انتهاء الجائحة، موضحا أن العمر الافتراضي للمتستشفى الميداني يبلغ 20 عاما.

الكوادر الصحية

قال الطبيشي إنه سيتم تزويد المستشفى الميداني بكوادر طبية وتمريضية ومهن طبية وإداريين، من مديرية الخدمات الطبية الملكية وحسب نسبة إشغال المستشفى.

وأكد أن الخدمات الطبية الملكية باشرت بتدريب الكوادر الصحية منذ بداية الجائحة للتعامل مع مرضى كورونا.

وافتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة في محافظة إربد، يوم أمس الأربعاء، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، المستشفى الميداني العسكري الثاني المخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا.

ونُفذ المستشفى بإشراف مباشر من مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية على مساحة تبلغ 4650 مترا مربعا وبسعة تصل إلى 300 سرير؛ منها 48 سريراً للعناية الحثيثة، و18 سريراً للعناية المتوسطة جاهزة للتحويل إلى أسرة عناية حثيثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.